العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

«رولز - رويس» تعلن انطلاق فجر جديد في عالم السيارات الفارهة

أعلنت رولز - رويس موتور كارز عن اسم السيارة الجديدة التي ينطلق معها فصلٌ جديد في تاريخ علامة السيارات الفارهة. أمّا الاسم الذي تمّ اختياره لطراز «دروبهيد» (ذي السقف المفتوح) الجديد فهو «رولز - رويس داون «»Rolls-Royce Dawn، حيث كلمة Dawn الإنجليزية تعني «الفجر» باللغة العربية إشارة إلى انبلاج فجر جديد في تاريخ العلامة الراسخ في صناعة أروع السيارات الفارهة.

وتمّ الكشف عن السيارة الجديدة اليوم أمام ممثلين عن العلامة من شبكة وكلاء رولز - رويس العالميين الذين يبلغ عددهم 130 وكيلاً حصرياً خلال مؤتمر رولز - رويس للوكلاء العالميين 2015 والذي عُقد في لوس أنجليس، كاليفورنيا.

وفي تعليقه على هذا الحدث الهام، قال الرئيس التنفيذي، تورستن مولر - أوتفوس: «يتميّز طراز رولز - رويس داون الجديد بسقف مفتوح وباسم يشير إلى الفرص التي يحملها معه بزوغ كلّ فجر. إنّه يوحي باستيقاظ العالم على أشعّة شمس يوم جديد، وهو طراز يعد بترك انطباع آسرٍ في النفوس من النظرة الأولى. وننتظر أن يحقّق رولز - رويس داون الشعبية الأوسع كسيارة رياضية فارهة وأن يستحوذ إعجاب كلّ شخص يرغب في التنزّه تحت أشعّة الشمس في أكثر بقع الأرض حيوية».

ويشكّل «رولز - رويس داون» خطوة جديدة في النهضة التي تشهدها رولز - رويس حالياً والتي انطلقت العام 2003 مع طرح طراز فانتوم والذي تلاه طرح طرازي جوست ورايث. ولا شكّ في أنّ الطراز الجديد يؤكّد الاستثمار الكبير والمستمرّ الذي تحققه مجموعة BMW في علامة السيارات الفارهة الأولى في العالم.

ويعيد «رولز - رويس داون» إحياء اسم لمع سابقاً في تاريخ العلامة العام 1949 غير أنّه تمّ استعماله على 28 إصدار فقط من سيارات مميّزة من طراز دروبهيد بين عامي 1950 و1954. في ذلك الحين شكّل «رولز - رويس سيلفر داون» بداية جديدة لرولز - رويس وكان الطراز الأوّل الذي تقدّمه الشركة بهيكل مصنّع في ورشتها الخاصة. وكانت سيارات دروبهيد من رولز - رويس التي حملت تسمية «داون» لاتزال تُصنّع تحت الطلب بشكل فردي مما يضمن طابعها الفريد والنادر.

وطراز «داون» يعبّر عن شخصية رولز - رويس الجديدة. فالفجر، كما يشير إليه الاسم باللغة الإنجليزية، هو بداية الشمس إرسال أولى خيوطها الذهبية إلى الأرض ليشرق نور الصباح ويشقّ ظلمة الليل الحالكة. إنّه نضارة الصبح حين لاتزال الأرض نديّة ويبدأ العالم بالاستيقاظ تدريجياً لتعود الحياة إلى وتيرتها العادية.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً