العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

جوكو في طريق نادال بربع نهائي رولان غاروس

وضعت قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والتي سحبت أمس (الجمعة) الاسباني رافايل نادال المتوج باللقب 9 مرات على مسار الصربي نوفاك ديوكوفيتش نفسه الذي قد يواجهه في الدور ربع النهائي.

وكان لا مفر لنادال من مواجهة احد المنافسين الكبار قبل النهائي بسبب تصنيفه في المركز السادس لتراجعه عالميا إلى المركز السابع، وقد اعترف الاسباني الذي صنف في المركز السادس في البطولة الفرنسية عوضا عن السابع نتيجة انسحاب الكندي ميلوس راونيتش بان الموقف المتواجد فيه حاليا «غريب جدا» بالنسبة له.

وتابع «لم يحصل هذا الأمر معي في السابق. لكن علي أن العب 4 مباريات قبل الوصول إلى ربع النهائي. يجب أن أكون جاهزا للدور الأول».

واحتفظ نادال باللقب العام الماضي بفوزه على ديوكوفيتش بالذات 3/6 و7/5 و6/2 و6/4 في المباراة النهائية، رافعا رصيده في البطولة الفرنسية إلى 5 ألقاب متتالية (رقم قياسي) و9 في مسيرته (رقم قياسي أيضا). لكن النجم الاسباني يواجه مهمة صعبة في نسخة 2015 بعد تراجع مستواه وفي ظل تألق ديوكوفيتش، الساعي إلى أن يصبح ثامن لاعب فقط يتوج ببطولات الغراند سلام الأربع، إذ إن اللاعب الصربي يدخل إلى البطولة الفرنسية التي تنطلق الأحد على خلفية 22 انتصارا متتاليا وفي جعبته لقب بطولة استراليا المفتوحة و5 ألقاب في دورات الألف نقطة للماسترز (أنديان ويلز، ميامي، مونتي كارلو وروما).

ويبدأ ديوكوفيتش الذي خسر نهائي 2012 أيضا أمام نادال، مشواره في البطولة الفرنسية أمام الفنلندي ياركو نيمينن، فيما يستهل نادال حملة الدفاع عن لقبه أمام الفرنسي كوينتن هالي المشارك ببطاقة دعوة.

أما بالنسبة للسويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا وبطل 2009 فيبدأ مشواره ضد لاعب صاعد من التصفيات في طريقه لاصطدام محتمل في ربع النهائي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، فيما يلعب البريطاني اندي موراي الثالث ضد لاعب صاعد من التصفيات أيضا في طريقه لمواجهة محتملة في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر قبل الاصطدام بديوكوفيتش أو نادال في دور الأربعة.

أما بالنسبة للسيدات، فتواجه الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى مسارا صعبا إذ هناك احتمال بان تلتقي البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا وشقيقتها فينوس قبل ربع النهائي، على أن تبدأ بطلة 2002 و2013 مشوارها ضد لاعبة صاعدة من التصفيات. كما تتواجد الأميركية الواعدة سلون ستيفنز على مسار سيرينا في حال تمكنها من تخطي فينوس وليامس في الدور الأول.

وفي المقابل، تبدو مهمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب أسهل من سيرينا، إذ تبدأ مشوارها ضد الاستونية كايا كانيبي في طريقها لمواجهة محتملة في ربع النهائي مع الاسبانية كارلا سانشيز نافارو المتميزة على الملاعب الترابية.

وكانت شارابوفا توجت باللقب العام الماضي بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 6/4 و6/7 (5/7) و6/4 في المباراة النهائية، محرزة لقبها الثاني في رولان غاروس بعد الأول العام 2012، علما بأنها حلت وصيفة العام 2013 بخسارتها في النهائي أمام سيرينا التي خرجت في نسخة 2014 من الدور الثاني.

العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً