العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

خالد الشاعر يرعى تخريج الفوج الرابع لشهادة مدير مراسم دولي معتمد

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

رعى الوكيل المساعد للمراسم والشريفات بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خالد علي الشاعر تخريج 34 مشاركا من منتسبي الفوج الرابع لشهادة مدير مراسم دولي معتمد والذي طرح خلال الفترة من 17 إلى 21 مايو فى فندق الكراون بلازا البحرين، بتنظيم من جمعية العلاقات العامة البحرينية بالتعاون مع مدرسة واشنطن للبروتوكول وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، وبدعم كامل من “تمكين”.

وقد صرح رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية فهد إبراهيم الشهابي بأن هذه الشهادة تعتبر الوحيدة المعتمدة بالولايات المتحدة الأميركية بمجال المراسم والتشريفات والأتيكيت، وتمثل المشاركة فيها فرصة للتعرف على أفضل المعايير الدولية في هذه المجالات.

وبيّن الشهابي أن مهنة المراسم أصبحت من المميزات الاستراتيجية المهمة في مجالات الأعمال العالمية والمجالات العسكرية والدبلوماسية اليوم؛ فهي ترشدنا إلي كيفية التصرف اجتماعيًّا وكيفية إنجاز الأعمال والتصرف في مواقف معينة. وعلى مستوى الأفراد، فإن امتلاك المهارات المهنية والفنية اللازمة يعتبر ذا أهمية قصوى خاصة في تنسيق الفعاليات التي تتضمن اعتبارات اجتماعية ودينية ودولية وسياسية. وعلى مستوى المؤسسات، فإن تواجد موظفين بمؤهلات معتمدة في مجال المراسم يمكّن المؤسسة من اكتساب ميزة تنافسية ومتابعة الحفاظ عليها. وأضاف رئيس الجمعية أن هذه الشهادة توفر تعليمات متخصصة، وتدريبات وتمارين موجّهة تمثّل قواعدَ مهمة في أساسيات المراسم التشغيلية، حيث يكتسب المشاركون إدراكًا واسعًا في مراسم الأعمال الوظيفية والمراسم الحكومية والدولية، بينما تسهم منهجية التدريب التفاعلي عبر دراسة ومناقشة حالات ومواقف مختلفة في إكساب المشاركين الثقة في تطبيق مبادئ المراسم في المواقف الصعبة وتأتي مهارات تنمية القيادة الشخصية القوية لتحدث التوازن مع جودة المنهج الدراسي مما يرفع ثقة الخريجين ودرجة تأهبهم وكفاءتهم المهنية. وذكر الشهابي أن الشهادة ستُحاكي مَن هم بحاجة لتطوير كفاءاتهم في مجال المراسم خاصة الذين يشغلون مناصب تتطلب الثقة وتقوم على أساس المسؤولية وإعطاء الصلاحيات في تطبيق قواعد المراسم الدولية والعلاقات العامة المناسبة.

وفي نهاية تصريحه تقدم رئيس الجمعية بالشكر إلى الوكيل المساعد للمراسم والتشريفات بديـوان صاحب السـمو الملكي رئيس الوزراء خالد علي اشتعر لتكرمه برعاية الفوج الرابع من هذا البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً