العدد 4641 - الجمعة 22 مايو 2015م الموافق 04 شعبان 1436هـ

بن حميد ينتقد إشغال البرلمان بمهاترات طائفية... ويضيف: نواب ضد محاولات ترميم الوحدة

استغرب النائب عادل بن حميد من محاولات إشغال مجلس النواب بمهاترات طائفية وتوجيه اتهامات بغيضة إلى بعض قيادات مجلس النواب وصلت إلى حد الاتهام بالخيانة؛ معتبرا أن تلك الأصوات باتت معزولة وغير مرغوبة في المجتمع البحريني الذي أصبح أوعى من محاولات تمزيقه وتقسيمه إلى فسطاطين لا يقبلان الجمع.

وأبدى بن حميد أسفه لاستمرار البعض في انتهاج أسلوب الفزعة والصراخ والتشكيك في وطنية الآخرين بل واتهامهم بكل الأوصاف اللاذعة لمجرد الاختلاف في المواقف والآراء.

ونوه إلى أن تلك الأصوات وقفت على الدوام ضد أي محاولات لترميم الوحدة الوطنية ومعالجة آثار تداعيات الأزمة التي عاشتها البلاد خلال السنوات السابقة بحكمة وروية وعدالة وإنصاف.

وقال بن حميد في تصريح صحفي "لقد دخلنا إلى مجلس النواب بهدف الإصلاح والتغيير الإيجابي من خلال الأدوات الدستورية المتاحة ضمن المشروع اﻹصلاحي لجلالة الملك؛ ولذلك لا نسمح ﻷي كان أن يعطي لنفسه الحق بمحاكمة نوايا أحد أو التشكيك فيها أو رميه بالخيانة؛ فجميع النواب يعملون في إطار الدستور والقنوات القانونية المتاحة؛ ويتحركون ويطرحون أفكارهم ورؤاهم وفق اجتهاداتهم وما يرونه من المصلحة الوطنية العامة؛ ولا يجوز ﻷحد أن يحتكر الحقيقة والوطنية لنفسه".

وأضاف "لذلك فإننا نرفض محاولة البعض القيام بحملة بغيضة ضد قيادات مجلس النواب وبالتحديد ضد رئيس المجلس ونائبه اﻷول؛ ونعتبر إن تلك الحملة التي تنتهج أسلوب الفزعة والمزايدة على الآخرين؛ منطلقها ضيق أفق واستعلاء وأنانية؛ وأن على مجلس النواب أن يكون حازما في رفض تلك التوجهات التي تثبت يوما بعد يوم أن المصالح الحزبية الضيقة هي المحرك الأساسي لعملها لا المصلحة الوطنية".

وشدد بن حميد على أن أغلبية النواب متفقين على ضرورة العمل المشترك من أجل اﻹنجاز والتنمية ورفض اختلاق معارك وحروب ومشاحنات بين النواب وبين أفراد المجتمع وقطاعاته، وممارسة الأساليب المرفوضة من تهديد وإساءة وتطاول ليس لها علاقة بالدين والإسلام، ولا بالعادات والتقاليد البحرينية الأصيلة، ولا بالقوانين والأنظمة.

وختم بن حميد بالقول إن "المسيرة الوطنية ستواصل السير قدما خلف قيادة واحدة ممثلة في صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، الذي حفظ الوطن بحكمته وقيادته من كافة الأخطار والتهديدات الخارجية والداخلية، وبفضل تكاتف الشعب البحريني بكل فئاته وطوائفه المخلصة وبدعم من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي يؤكد دائما على تماسك الأسرة البحرينية الواحدة، وعدم الالتفات لأصحاب الأجندات والغايات المسيئة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:56 م

      يانواب

      الى متى ستظل البلد على هذا الحال عليكم ان تخمدو نار الفتنه الطائفيه بدل اشعالها كفانا الازمه التي نمر بها ارى جميع النواب يتهربون من الامر الواقع

    • زائر 4 | 3:37 م

      السنابس

      السنابس هي ديرتك
      واشتغل ليها مثل ما وصلتك

    • زائر 3 | 3:23 م

      الصحيح

      ريموت كنترول .. شنو تنتظر منهم .. غباء مستفحل فيهم

    • زائر 2 | 3:08 م

      أنا ما أعرف من الرئيس و نائبة

      و لا أعرف من النائب تبع المنطقة اللي ساكنتها..اهتمامي الاول و الاخير متى بتنحل الازمة و متى بتهدون المساجين...بلدنا كل الغرب مستانسين و احنا اهلها حزينين كل بيت له قصة و عندة اسير ما ندري متي بيجي ألفرج .

اقرأ ايضاً