العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

ميرزا ينتدي عن تاريخ النفط والدور البارز للشركات البريطانية

استعرض وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، خلال مشاركته في منتدى رجال الأعمال البحريني البريطاني، تاريخ صناعة النفط في مملكة البحرين منذ اكتشاف النفط في 1932، بوصفها أول دولة في مجلس التعاون الخليجي اكتشف فيها النفط. وخلال مشاركته كمتحدث رئيسي في المنتدى، والذي استضافته البحرين يوم الثلثاء الماضي (19 مايو/ أيار 2015) بمشاركة أكثر من 450 عضواً من رجال الأعمال والمدراء البحرينيين والبريطانيين من مختلف قطاعات الإنتاج والخدمات، تطرق الوزير إلى الدور البارز للشركات النفطية في المملكة المتحدة وما قدَّمته من جهودٍ تَصُبُّ في رفع كفاءة العاملين في قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

ونوّه بمساهمة برامج التطوير والتدريب التي نظمتها الشركات النفطية البريطانية في صقل مهارات وقدرات العاملين بقطاع النفط والغاز والنهوض بالكفاءات البحرينية فيه.

كما أشار الوزير إلى هيكلة قطاع النفط والغاز والمرسوم الملكي رقم (63) لسنة 2005 الخاص بإنشاء الهيئة الوطنية للنفط والغاز التي أخذت على عاتقها تطوير هذا القطاع وتأمين الاحتياجات من النفط والغاز للاستهلاك المحلي ودعم الصناعات الوطنية من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني، منوهاً بالمبادرات التي تقوم بها الهيئة الوطنية للنفط والغاز والتي تصب في تأمين احتياجات النفط والغاز لاستمرار النمو الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة وكذلك للتأكيد على استدامة الطاقة في مملكة البحرين.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً