العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

«الثروة السمكية»: ضبط صيادين محترفين يخرقون حظر صيد الروبيان

تمكنت الجهات المعنية المختصة خلال اليومين الماضيين من ضبط عدد من الصيادين المحترفين أثناء قيامهم بإجراء عمليات صيد الروبيان المحظور صيده في فترة الحظر بناء على القرار الوزاري لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بحظر صيد الروبيان اعتباراً من (15 مارس/ آذار الماضي) حتى (15 سبتمبر/ أيلول 2015).

وأفادت إدارة الثروة السمكية بأنها وفقاً للسلطات المخولة لها بموجب أحكام المادة (35) من المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2002، ستقوم بالتحفظ على الطراريد المستعملة في عمليات الصيد المخالف، وكذلك الأدوات والمعدات التي تم ضبطها، هذا فضلاً عن تجميد تراخيص الصيد؛ تمهيداً لإلغائها نهائيّاً مع تحميل صاحب الترخيص (النوخذة) المسئولية.

وشددت إدارة الثروة السمكية على تطبيق القانون بكل حزم مع أي مخالف لفترة حظر صيد الروبيان، مشيرة إلى أنها ستقوم وبالتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد العمالة الأجنبية التي اقترفت هذه الجريمة بالمخالفة لأنظمة العمل، وفي هذا الصدد ستطالب الإدارة بإبعادهم عن البلاد.

فيما كشفت إدارة الثروة السمكية عن ضبط حالات مماثلة في السابق وخرق لفترة حظر صيد الروبيان من قبل صيادين محترفين تمت احالتهم جميعا الى النيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها.

هذا وثمنت ادارة الثروة السمكية التعاون القائم بين وكالة الزراعة والثروة البحرية وبين قيادة خفر السواحل لإنجاح فترة حظر صيد الروبيان، من خلال الرقابة الدقيقة لأماكن الصيد، مضيفة أن هناك ستة قوارب تقوم بدوريات مستمرة لمسح أماكن صيد الروبيان.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:10 ص

      غير صحيح

      وجد القانون والحظر ع المحترفين صيادي الأسماك وخصوصآ الربيان،والأيام حبلا سوف يأتي موسم صيد الباونيش ومن اليوم الاول يبتدئ القوانين الجائره ضدهم من هذه الإدارتين وكأنى وظيفتهم وقوانينهم وتشديدهم ع البوانيش فقط،يمسكونك ع مزاج موظفي دوريات خفر السواحل وثم النيابه لدفع كفاله وثم الزراعه ويتم توقيف ترخيصك عندهم بالاسابيع دون وجه حق لماذا هل هم مجرمون ام يوفرون الغذاء للمواطنين،قوانين ضد الفقير ومتبعي القانون فقط؟ مهزله

    • زائر 1 | 12:42 ص

      صباح الخير..

      زين تسوون فيهم.

    • زائر 2 زائر 1 | 2:42 ص

      الروبياااااااااان

      صدتونهم و عرفنا ، بس الروبياااااااان الي تصادر وين راح ومن بياكله؟

اقرأ ايضاً