العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

«لجنة التحقيق باللحوم» تزور «السوق المركزي» وحظائر الهملة

صرح عضو لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة النائب أسامة الخاجة، بأن اللجنة قامت صباح أمس السبت (23 مايو/ أيار 2015) بزيارة ميدانية للسوق المركزي بالمنامة، وحظائر الهملة والمحجر البيطري، للوقوف على آلية عمل الجهات المعنية بفحص ونقل وبيع اللحوم وذبح المواشي، والإجراءات المتبعة بالأسواق ووصولها إلى المستهلك.

وأضاف الخاجة أن اللجنة اطلعت، وعن قرب، على العديد من التفاصيل المهمة تكشفت لها في قضية اللحوم، وقررت تضمينها في تقريرها النهائي، وخاصة بعد الاطلاع على الردود الحكومية الواردة بشأن القضية محل التحقيق، والزيارات الميدانية بهدف تجميع المعلومات والبيانات المتعلقة بموضوع التحقيق.

وأشار الخاجة إلى أن اللجنة ستعقد يوم الاثنين المقبل اجتماعاً مع وكيل شئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، حيث سيتم التباحث حول محاور عمل اللجنة.

وكانت اللجنة عقدت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المشتركة مع التجار وموردي اللحوم الحمراء، لبحث أمور الاستيراد والتخزين والبيع، والإجراءات المتعلقة بالتفتيش والرقابة، ومشكلات أخرى تواجه المستهلك والبائع على حد سواء.

كما قامت اللجنة بزيارة المسلخ المركزي والحظائر في سترة، ومنطقة الشحن في الطيران المدني بمحافظة المحرق، وتم تسجيل جميع الملاحظات لتضمينها في التقرير النهائي للجنة، والذي سيرفع قريبا إلى المجلس.

يذكر أن لجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم الفاسدة بمجلس النواب، تضم: جمال بوحسن رئيسا، وخليفة الغانم نائبا، وعضوية: أسامة الخاجة، جمال داود، رؤى الحايكي، عبدالرحمن بوعلي، علي المقلة، ماجد الماجد، مجيد ميلاد، ناصر القصير.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:12 ص

      البحرين

      البحرين ذاهبة الى مستنقع خطير والسبب عدم اطاعة الله فى اموور الناس المشتكى لله وقاتل الله الجهل

اقرأ ايضاً