العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

«جالاكسي إس 6» يفوز بلقب أفضل تصميم لشاشة هاتف ذكي

غيرت الهواتف الذكية تجربة السفر بشكل كامل، فقد تحولت بفضل الابتكارات التي تقدمها الشركات المصنعة إلى حزمة خدمات سفر متكاملة في جهاز واحد، فهي تلعب دور الدليل السياحي، وتقدم خدمات الخرائط، كما تتيح الوصول إلى المعلومات أثناء التنقل بسهولة فائقة.

وقد كشفت دراسة أجراها موقع السفر العالمي «تريب أدفايزر» أن أكثر من 50 ألفاً من مستخدمي الموقع يخططون لرحلاتهم باستخدام الإنترنت، 62 في المئة منهم يبحثون عن أفضل المطاعم على الموقع، و52 في المئة يبحثون عن أفضل النشاطات للقيام بها خلال الرحلة باستخدام الهواتف الذكية.

كما أشار 91 في المئة من المشاركين في الدراسة، وهم جميعاً من المسافرين الدوليين، إلى أنهم يعتمدون بشكل كلي على الهواتف الذكية بمجرد انطلاقهم في رحلاتهم. ومع الشاشة التي اختارها موقع التكنولوجيا العالمي الرائد «جيزمودو» كأفضل شاشة لهاتف ذكي اليوم، يعد هاتف «جالاكسي إس 6» رفيقكم المثالي عند السفر.

ومن شواطئ بالي الذهبية إلى شوارع تسكانيا الساحرة، يقدم لكم الهاتف الذكي نافذة إلى كل ما ترغبون بالبحث عنه، ومن الطبيعي أن هذه النافذة يجب أن تكون على أرقى درجات النقاء وقوة الأداء، والجمال أيضاً. ووفقاً لخبراء «جيزمودو»، فإن قوة أداء شاشة الهاتف الذكي هي ما يحدد جمال الصور التي تلتقطونها، وحتى قدرتكم على قراءة ما على الشاشة أيضاً. «الشاشة هي جوهرة تاج الهاتف الذكي».

ويتمتع «جالاكسي إس 6» بشاشة تعمل بتقنية المصفوفة العضوية النشطة ذات الصمام الثنائي الباعث للضوء AMOLED، كما أنها تتمتع بأعلى كثافة بكسل في أي هاتف ذكي اليوم، حيث تبلغ 577 بكسل في الإنش، لتقدم صورة غنية وقريبة من واقع الحياة. كما يتمتع «جالاكسي إس 6» بتقنيات خاصة تعزز وضوح الشاشة في الخارج. إضافة إلى تجربة العرض المذهلة، يتيح السطوع القوي للشاشة (600 شمعة/مم) للمستخدمين استعراض الشاشة حتى في ضوء الشمس في فصل الصيف من دون الحاجة إلى تعديل الإعدادات.

وحققت كاميرات الهواتف شعبية واسعة بين هواة ومحترفي التصوير حول العالم، نظراً لحجم الهاتف الصغير وسعة الذاكرة الكبيرة، إلى جانب سهولة الوصول إلى الكاميرا في أي وقت. ولنأخذ «جالاكسي إس 6» كمثال. ويتمتع هذا الهاتف بكامرتين أمامية وخلفية، تتميز كل منهما بالوضوح العالي والسرعة الكبيرة والألوان المميزة. وتتميز الكاميرتان الأمامية (5 ميغابكسل) والخلفية (16 ميغابكسل) بعدسات F1.9، وهي حساسات ضوئية عالية الدقة تضمن الحصول على أعلى جودة للصورة، وخصوصاً على شاطئ البحر، لتتيح لكم حفظ هذه الذكريات الخلابة. كما تتيح خاصية التشغيل السريع الوصول إلى الكاميرا من الشاشة الرئيسية مباشرة، والتقاط الصور خلال 0.7 ثانية فقط. فلا أحد منا يعلم متى يصادف منظراً جميلاً أو مغامرة جديدة يرغب بتخليدها في صورة أنيقة.

لا شيء يحبط المسافرين أكثر من انتهاء شحن بطارية الهاتف المتحرك أثناء التنقل. ويمكن لمثل هذا الأمر أن يؤثر جذرياً على مخططاتكم أثناء العطلة، وخصوصاً إن كنتم ممن يعتمدون على هواتفهم الذكية بشكل كبير. وتقدم سامسونج الحل من خلال تقنية الشحن اللاسلكي. تتيح هذه التقنية شحن الهاتف من دون الحاجة إلى البحث عن الكبل المناسب، وبغض النظر عن حالة منفذ الشحن، كما تتيح التخلص من الحاجة إلى استبدال البطارية. ويرسي هاتف «جالاكسي إس 6» معايير تقنية جديدة في عالم الشواحن اللاسلكية الموحدة، حيث يمكن شحن الهاتف عن طريق أي شاحن لاسلكي يعتمد معايير WPC وPMA. كما يدعم هاتف «إس 6» تقنية الشحن السلكي السريع بطريقة مذهلة، بحيث يمكن للمستخدم أن يحصل على عمر بطارية يقدر بنحو 4 ساعات من خلال 10 دقائق فقط من الشحن، ما يعني أن أيام انتهاء شحن الهاتف وأنتم في أمس الحاجة إليه قد انتهت إلى غير رجعة.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً