العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

هاميلتون أول المنطلقين بسباق جائزة موناكو الكبرى

سيكون بطل العالم ومتصدر الموسم الحالي البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة موناكو الكبرى للسيارات الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 اليوم (الأحد) بعد تفوقه أمس (السبت) على جميع أقرانه في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق.

وسينطلق الألماني نيكو روزبرغ زميل هاميلتون في مرسيدس وبطل سباق موناكو انطلاقا من المركز الأول في العامين الماضيين من المركز الثاني اليوم.

وبعد ضمان الانطلاق أولا للمرة الأولى في موناكو قال هاميلتون وقد بدت عليه علامات السعادة «مضى وقت طوي». وأضاف السائق البريطاني المقيم في موناكو «هذا أمر غاية في الأهمية بالنسبة لي».

ويقام سباق موناكو الإمارة المستقلة المطلة على البحر المتوسط في حلبة شوارع يصعب عليها التجاوز بسبب كثرة الانحناءات.

وفي السنوات الست الأخيرة كان الفوز بالسباق من نصيب المنطلق من المركز الأول.

وفاز هاميلتون في موناكو مرة واحدة في 2008 مع فريقه السابق مكلارين انطلاقا من المركز الثالث في بداية السباق عندما فاز بلقب البطولة للمرة الأولى بعد ذلك.

وبهذا فان هاميلتون سينطلق من الصدارة للمرة الخامسة في ستة سباقات.

وتلاشت فرصة روزبرغ في الانطلاق من الصدارة في هذا السباق للمرة الثالثة على التوالي عندما تعثرت سيارته في أحد منحنيات الحلبة ليتفوق عليه زميله هاميلتون بفارق 0.342 ثانية.

وقال روزبرغ عن ذلك: «فقدت لمستي قليلا قبل النهاية. بالطبع حاولت ولم تنفع المحاولة. هذا ما حدث.»

وسيبدأ بطل العالم أربع مرات سابقا الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري السباق من المركز الثالث متقدما مباشرة على الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول والذي احتل المركز الرابع في تجارب السباق التأهيلية الرسمية.

وقال فيتل الذي سجل أفضل مركز انطلاق لفيراري في سباق موناكو منذ 2009 «بصفة عامة كانت تجارب تأهيلية جيدة وهدفنا هو التفريق بين سائقي مرسيدس».

واحتل سائق تورو روسو الهولندي الصاعد ماكس فرستابن (17 عاما) المركز العاشر لكنه سينطلق من المركز التاسع مستفيدا من العقوبة التي وقعت على زميله في الفريق الاسباني الصاعد كارلوس ساينز والذي سينطلق من المركز الأخير رغم احتلاله المركز الثامن في التجارب التأهيلية عقابا له على عدم توقفه للوزن في المرحلة الأولى من التجارب.

وسينطلق الروسي دانييل كفيات سائق رد بول من المركز الخامس مباشرة قبل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

وتبخرت آمال مكلارين في الحصول على مركز متقدم عندما احتل سائقه البريطاني جنسون باتون بطل العالم في 2009 المركز 12 في التجارب التأهيلية إلا أنه سينطلق من المركز العاشر بسبب معاقبة الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس الذي يسبقه مباشرة بالتأخير خمسة مراكز نتيجة تغييره صندوق التروس في سيارته خارج المدة المسموح بها وبسبب عقوبة ساينز.

وتأهل الأسباني فرناندو الونسو بطل العالم سابقا مرتين وزميل باتون في مكلارين للانطلاق من المركز 15 لكنه سينطلق من المركز 13 لنفس السبب.

وسينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس سائق من المركز 16 في حين سينطلق زميله البرازيلي فيليبي ماسا من المركز 12.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً