العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

شركة «تقاعد» تدشن دائرة جديدة لـ «إدارة الثروات»

حققت «تقاعد»، وهي الشركة المتخصصة في تقديم حلول الادخار والاستثمار والتقاعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مرحلة متميزة في توسيع أعمالها التجارية من خلال تدشين دائرة جديدة لخدمة «إدارة الثروات».

وتم مؤخرا تنظيم حفل خاص بهذه المناسبة في فندق كروان بلازا البحرين برعاية كل من رئيس مجلس إدارة تقاعد والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة بشركة «كيبكو» سامر خناشت، والرئيس التنفيذي لشركة تقاعد لوك ميتفيي. حضر الحفل ما يناهز 100 من المدعوين من المؤسسات الحكومية والمصارف والشركات الاستثمارية وكبرى الشركات العاملة في البلاد ومندوبي الإعلام، وكذلك أعضاء مجلس الإدارة وكبار موظفي شركة تقاعد.

وقد أنشأت دائرة إدارة الثروات خصيصاً لتتيح لكبار الزبائن توفير خدمات الاستثمار عبر صناديق الاستثمار المشتركة ومحافظ الاستثمار الفردية المصصمة حسب احتياجاتهم.

وتؤكد كلمة «تقاعد» التي تستمد منها الشركة اسمها ورسالتها التزامها بتقديم أفضل الخدمات لزبائن إدارة الثروات، من خلال تطبيق مبادئ التخطيط المالي المتقدمة، الممزوجة بمعرفتها الواسعة بالثقافة المحلية وتعاملها مع زبائن المنطقة في مجال الاستثمار.

وتلبي خدمة إدارة الثروات من تقاعد حاجة حقيقية لدى الأفراد من ذوي الدخل العالي والزبائن الأثرياء في المنطقة الذين يعتمدون حاليا على خدمات المزودين الماليين في الأسواق الغربية ذات التكلفة المرتفعة، أو الذين لا تتم تلبية احتياجاتهم من قبل بنوك الاستثمار الخاصة محليا والتي في الغالب تفرض مبلغا مرتفعا كحد أدنى للمستثمرين الأفراد.

ونتيجة لذلك، فإن كثيرا من المديرين التنفيذيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال والعائلات الميسورة قد يضطرون إلى وضع مدخراتهم في حسابات مصرفية ذات عائد منخفض، أو يلجأون إلى حلول أخرى غير مجدية ماليا. لذلك فإن شركة تقاعد توفر البديل الأمثل لهؤلاء الزبائن من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستثمار في أفضل صناديق الاستثمار المشتركة العالمية، بأسعار تنافسية، وبمستوى عال من خدمات الزبائن الراقية التي تسهم في تحقيق أفضل النتائج تجاه الوصول إلى أهدافهم المالية. أما بالنسبة إلى الزبائن الذين يمتلكون أصولاً كبيرة قابلة للاستثمار، فإن «تقاعد» تقدم إليهم خدمة المحفظة الاستثمارية المدارة بحسب تعليمات الزبون (discretionary portfolio) يتم تصميمها طبقا لاحتياجات ورغبات كل زبون.

إلى ذلك، قال سامر خناشت لدى إفتتاحه الحفل: «إننا كشركة نواصل نمو وتوسيع منتجاتنا وقدراتنا لضمان تقديم مجموعة شاملة من حلول الادخار والاستثمار التي تلبي كل حاجة. لذلك فإنني مسرور للغاية لإعلان تدشيننا خدمة جديدة لإدارة الثروات والتي تعد علامة فارقة في بناء مستقبل هذه الشركة. وتستفيد هذه الخدمة وتعززها الخبرات العالمية والإقليمية لصناديق الاستثمار الرائدة التي تقدمها تقاعد، والتي تتيح للزبائن من ذوي الدخل المرتفع والزبائن الأثرياء حلولا فريدة ومجدية لإدارة الثروات.

من جانبه، ذكر لوك ميتفيي أن «منصة تقاعد لإدارة الثروات توفر حلا فريدا بالنسبة إلى شريحة واسعة من أصحاب الأعمال والزبائن الأثرياء. إننا نسعى من خلال توفير هذا الحل إلى تمكين زبائننا من الاستفادة من منتج متميز بقدرته على تلبية الحاجات والظروف المالية وأساليب الحياة المختلفة لدى زبائننا. وهذا ما يعد فعلا مثالا آخر على تحقيق هدفنا المنشود وهو أن نكون «المزود المستشار» لحلول الادخار والمعاشات التقاعدية وإدارة الثروات في المنطقة.

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً