العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

بومجيد: رفع الدعم عن اللحوم قرار حكومي فردي مرفوض

أكد النائب عبدالرحمن بومجيد رفض مجلس النواب تمرير الميزانية، إلا من خلال تشاور الحكومة مع النواب في موضوع دعم اللحوم، وتنفيذ ما تم التوافق عليه في برنامج عمل الحكومة.

وأضاف بومجيد أن قرار الحكومة في رفع الدعم تم بشكل فردي ويتعارض مع التصريحات التي صدرت من المسئولين في الحكومة، وسوف يكون للمجلس النيابي موقفا مع هذا الامر.

جاء ذلك خلال الندوة البرلمانية التي عقدت مساء أمس الأحد في مجلس النائب عبدالرحمن بومجيد، وبمشاركة السادة النواب: أحمد قراطة، أنس بوهندي، أسامة الخاجة، جلال كاظم، محمد الجودر، محمد المعرفي، د.مجيد العصفور، و. محمد الخزامي رئيس مجلس أمانة العاصمة، وبحضور جمع غفير من أهالي أم الحصم، والمهتمين بالشأن الاقتصادي والتجاري والبرلماني.

وخلال اللقاء تم مناقشة موضوع الدعم الحكومي، والموقف النيابي والشعبي من هذا القرار، و موضوع الميزانية وآلية العمل النيابي للتعاطي معه، كما استفسر الحضور عن قضايا عديدة مثل: التقاعد، والإسكان، والخدمات، والعمل التجاري، وغيرها.

وقد استعرض الأستاذ حسن العلوي الباحث القانوني بالأمانة العامة للمجلس في بداية اللقاء، مقدمة حول الرقابة البرلمانية، و تم فتح المجال للنقاشات والاستماع لآراء الحضور.

الجدير بالذكر أن لجنة التواصل المجتمعي بأمانة مجلس النواب دشنت بتوجيهات من رئيس المجلس وبإشراف من الأمين العام، من أجل تفعيل الشراكة الشعبية ومد جسور التواصل مع الجمهور، وتعزيز العلاقة الإيجابية الفاعلة مع كافة فئات المجتمع وقطاعاته، عن تشكيل لجنة "التواصل المجتمعي" تهدف إلى تنظيم فعاليات نيابية لقطاعات المجتمع وزيارات للمجالس الشعبية ومؤسسات الدولة العامة والخاصة، بهدف تعزيز التواصل المجتمعي بين المجلس والمواطنين والمقيمين، من أجل بيان أعمال وجهود مجلس النواب، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالإضافة إلى التعرف وعن قرب على آراء وملاحظات ومقترحات المواطنين والعاملين، بجانب نشر الثقافة البرلمانية والوعي النيابي، وتطوير وتنمية العلاقات مع المجتمع، من خلال زيارات ميدانية لمؤسسات الدولة وكافة الفعاليات والجمعيات والمراكز والوزارات والمدارس والجامعات في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:11 م

      بارك الله فيك

      بو راشد لاتنسونا املنا الله وانتو في البرلمان لايمر هذا الموضوع الله يحفضك

    • زائر 4 زائر 3 | 12:51 م

      صحيح

      احنا في شئون البلديات نفس الشي

    • زائر 2 | 1:50 م

      زائر

      أول عدلو الرواتب

    • زائر 1 | 8:58 ص

      قصفونا والشهر الكريم قادم

      هم مو بس رفعوا الدعم عن اللحوم
      أيضاً نحن اليوم انصدمنا ان رواتبنا نزلت بدون وقت إضافي overtime
      قالوا ان الميزانية غير كافيه
      ونحن في نصف السنه وخلصت الميزانية
      بلدية المنامة

اقرأ ايضاً