العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

«البحرين للمواشي» تطمئن بتوافر اللحوم بالسعر المدعوم خلال «رمضان»

30 ألف رأس من الأغنام الأسترالية الحية وصلت أمس ومثلها بداية الشهر المقبل

أكدت شركة البحرين للمواشي للمواطنين ان اللحوم بجميع أنواعها ستتوافر بشكل طبيعي خلال شهر رمضان المبارك بالأسعار المدعومة من الدولة وهي دينار واحد لكيلوغرام لحم الاغنام و1.200 دينار لكيلوغرام لحم الأبقار.

وصرح رئيس مجلس الادارة ابراهيم زينل بأنه وصلت يوم أمس الى ميناء خليفة بن سلمان الباخرة الكويتية الشويخ، وعلى متنها ثلاثون ألف رأس من الاغنام الاسترالية الحية ويتم تفريغها بالكامل بعد ان تم الفحص البيطري عليها ويتم نقلها الى حظائر الشركة في سترة.

وقال زينل، في بيان أمس الاثنين (25 مايو/ أيار 2015)، إن «هناك مخزونا في الحظائر ما مجموعه حوالي 12 ألف رأس من الاغنام الحية، كما ان الشحنة التالية وقوامها 30 ألف رأس من الاغنام الاسترالية الحية غادرت استراليا ومن المتوقع وصولها خلال الأسبوع لأول من شهر يونيو/ حزيران وستتبعها شحنتان أخريان كل منها كمية 30 ألف رأس ستصل تباعاً خلال شهر رمضان المبارك».

وأكد رئيس مجلس الادارة ان الشركة تعاقدت ايضاً على استيراد كميات متتالية من لحوم الاغنام المبردة جوا من كل من السودان وباكستان وأستراليا، كما سيتم التركيز بشكل مكثف على استيراد جميع احتياجات السوق من لحوم الأبقار مبردة من باكستان عن طريق الجو وخاصة ان الطلب على لحوم الأبقار يزداد خلال هذا الشهر الفضيل.

ومن جانب اخر، فإن الاستعدادات جارية في المسلخ المركزي لزيادة حجم الأعداد المذبوحة يوميا حيث ان المسلخ يقوم بذبح كميات بحدود 1500 رأس يوميا في الظروف الحالية وستتم زيادة العدد من 1500 رأس الى نحو 2000 رأس يوميا والعمل بأوقات إضافية لتلبية الطلب المتزايد على اللحوم خلال شهر رمضان المبارك.

واوضح زينل ان الشركة «تكرر تطمينها للجميع أن كميات اللحوم التي ستطرح في الاسواق بدءا من الأيام التي تسبق الشهر الكريم وخلال الشهر ستكون كافية ولن يكون هناك اي تغيير في الأسعار وتناشد المواطنين الابتعاد عن التخزين غير المبرر».

العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:42 ص

      بنت عليوي

      وبعد رفع الدعم محد بيشتري، الدعم للزوج والزوجة يكفي كيلو ونص لحم لكامل الشهر مصخره

    • زائر 3 | 8:39 ص

      كلام للإستهلاك الإعلامي

      لقد ذهبت اليوم الى سوق اللحم في المحرق ولقيته يصفر صفير ..!!
      كانت الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا ولم أجد ولا حتى كيلو واحد من اللحم المدعوم .. دائماً تكذبون علينا ياهالشركة المحتكرة السوق؟؟

    • زائر 2 | 4:43 ص

      كله كلام بس كلام

      حزة الحزة وكالعادة في شهر رمضان من كل سنة- يخلص اللحم المذبوح محلياً قبل لا ينزل من السيارات أي حوالي الساعة 4 صباحاً وين يخلص ووين يتوزع ومن يشتريه محد يدري - وانتو يا شركتنا كل سنة اتعيدون لنا هالإسطوانة قبل شهر رمضان - واحنا ما نشوف المتوفر إلا المجفن اللي مو مرغوب من الناس يا جماعة صيرو صريحين مع الناس ولو مرة وحدة بس.

    • زائر 1 | 3:35 ص

      و شهر 8؟

      اكيد الناس بتخزن اللحوم لان هذه فرصتها مان ينتهي الشهر الفضيل و نصل لشهر 8 حتى ستتضاعف اسعار اللحوم فطبيعي الناس بتخزن ماتستطيع عليه من لحوم قبل ارتفاع اسعارها

اقرأ ايضاً