العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

وزيرة التنمية تزور مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل

قامت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة سعيد الصالح بزيارة تفقدية لمركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل في منطقة الرفاع الشرقي، وذلك في إطار حرصها الدائم على القيام بزيارات دورية لجميع المراكز والدُّور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية لمتابعة سير العمل وجودته والوقوف عن كثب على مجريات الأمور في هذه المراكز. حيث اطلعت سعادتها على جميع الخدمات التأهيلية والتعليمية التي تقدم لذوي العجز السمعي والمنهج التدريبي السمعي والنطقي واللغوي.

كما استمعت الوزيرة لشرح موجز من رئيسة المركز والعاملين على البرامج التأهيلية حيث يتم تطبيق برامج ومناهج رياض الأطفال بهدف تنمية جميع المهارات الجسمية والحركية لدى الأطفال وإخضاعهم لبرنامج تدريبي مكثف في التدريبات النطقية والسمعية وبالتالي تأهيلهم للاندماج في فصول المدارس الحكومية مع أقرانهم.

وأبدت الوزيرة إعجابها بالمستوى العام والبرامج والخدمات المقدمة لذوي العجز السمعي، معربة عن تقديرها لجميع الجهود التي تبذلها إدارة المركز والعاملين في سبيل تعزيز الخدمات والبرامج التأهيلية التي تقدم في مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل. ووجهت لبذل المزيد من الجهد والاهتمام بأبنائنا الطلبة والطالبات من ذوي الإعاقة السمعية والعمل على تأهيلهم بكل الوسائل الممكنة، فهم أمانة في أعناقنا وفئة لابد من رعايتها والعمل على إدماجها في المجتمع وتذليل جميع العقبات التي تعترضها، وذلك تنفيذاً وتأكيداً لتوجيهات القيادة السياسية.

رافقت الوزيرة في الزيارة وكيل الوزارة حنان كمال.

العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً