العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

«الرهيب» بتاريخه و «البنفسج» بنجومه في أولى مواجهات نهائي دوري كبار اليد

موقعة مرتقبة وواعدة وتوقعات بحضور جماهيري كبير

تتجه الأنظار اليوم (الأربعاء) وفي تمام الساعة السابعة مساء صوب صالة اتحاد اليد بأم الحصم لمتابعة اللقاء المرتقب بين صاحب الـ18 بطولة دوري نادي النجمة مع صاحب الـ4 بطولات دوري نادي باربار في الجولة الأولى للدور النهائي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للموسم الرياضي 2014/2015.

وتأهل الفريق البارباري للدور النهائي على حساب حامل اللقب النادي الأهلي بعد أن تعادل معه في الجولة الأولى ثم فاز عليه في الجولة الثانية، فيما الفريق النجماوي وصل على حساب الفريق الأكثر تطورا هذا الموسم نادي الدير بعد الفوز عليه في مباراتي الجولة الأولى والثانية ولكن بصعوبة.

ووفقا لنظام الدور نصف النهائي لبطولة الدوري والذي حدده اتحاد اليد سلفا بالإضافة إلى طبيعة الحسم بأكثر من مباراة، فإن مباراة الجولة الأولى تعتبر الأكثر أهمية إذ تعطي الأفضلية النفسية والمعنية للفائز في الجولة الثانية فيما يكون الفريق الخاسر تحت الضغط بسبب فقدانه الإحساس بإمكانية التعويض.

والتقى الفريقان خلال الموسم الجاري مرتين، الأولى في الدور التمهيدي لبطولة الدوري وانتهت بالتعادل، الثانية في الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» وانتهت لصالح النجمة، وبالتالي فإن باربار لم يفز على النجمة هذا الموسم، وذلك في كل الأحوال لا يعتبر مقياسا، فالظروف والمعطيات مختلفة.

وفنيا، فإن الفريقين مختلفان كأسلوب لعب سواء في الشقين الدفاعي أو الهجومي، النجمة يعتمد على طريقة دفاع 6/صفر فيما باربار بمختلف الطرق الدفاعية المتقدمة، وبالنسبة للهجوم فالنجمة يعول كثيرا على تصويبات الخط الخلفي فيما باربار بمواصفات اللاعبين الذين يمتلكهم لديه القدرة على التصويب والاختراقات.

وفيما يعتبر مردود الحراسة متقاربا نوعا ما مع التطور الملفت في أداء حارس النجمة نايف الزري قبالة التناوب بين عيسى خلف وتيسير محسن، فإن باربار يتفوق بالخيارات الهجومية (ككمّ وكيف) رغم تأكد غياب صانع ألعابه عبدالله بداعي الإصابة. ووسط هذه المعطيات وحساسية المباراة، من يكتب لنفسه بداية صحيحة، النجمة أو باربار، أم يكونان (حبايب)؟

العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:22 ص

      ااعتقد تحليلك خطا

      اولا القادسيه والوحده اهما نادي النجمه وهما اساس كرة اليد البحرينيه.اذا نادي النجمه جلب 3 نجوم فقط فالاهلي المسيطر على بطولات البحرين لا يلعب معه الا لاعب واحد من النادي الاهلي وهو علي حسين اما الباقي فكلهم من خارج البحرين . ونحن الان في زمن الاحتراف

    • زائر 1 | 12:00 ص

      التاريخ حقيقهً للاهلي والقادسيه ثم باربار

      القادسيه والاهلي ثم باربار حديثا ولولا اللاعبين القادمين من خارج النادي لانتها فريق النجمه

اقرأ ايضاً