العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

بلاتر متفائل مع بدء العد التنازلي لانتخابات «الفيفا»

بدا السويسري جوزيف بلاتر متفائلا في الوقت الذي لم يتلق فيه منافسه الأردني الأمير علي بن حسين دعوة لحضور اجتماعات الاتحادات القارية أمس (الثلثاء) على هامش كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي سيشهد يوم الجمعة انتخاب الرئيس.

وقال بلاتر للمراسلين الصحافيين أثناء دخوله إلى فندق 5 نجوم في يوم حار من أجل حضور اجتماع اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) «أنتم تعرفوني، أنا دائما متفائل».

وصافح بلاتر (79 عاما) الذي يسعى للفوز بولاية خامسة في رئاسة الفيفا، بعض الحضور قبل أن يتوجه لحضور الاجتماع.

ويبدو أن بلاتر في طريقه للفوز على منافسه الأردني الأمير علي بن حسين في انتخابات رئاسة الفيفا، على رغم ادعاءات الفساد والفضائح الكثيرة التي طالت الفيفا خلال فترة رئاسته منذ العام 1998، في ظل تمتعه بدعم ستة اتحادات قارية. ويتمتع الأمير علي بتأييد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فقط.

ومثلما حدث مع الهولندي مايكل فان براغ والبرتغالي لويس فيغو اللذين أعلنا انسحابهما من انتخابات رئاسة الفيفا الأسبوع الماضي، فإن الأمير علي لم تتم دعوته لحضور اجتماعات الاتحادات القارية في وقت سابق من العام كما لم تتم دعوته لحضور الاجتماعات في زيوريخ، بينما يحظى بلاتر بأحقية الحديث ومقابلة الوفود بصفته رئيس الفيفا.

وتعقد اجتماعات للاتحاد الإفريقي واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم اليوم (الأربعاء) بينما يعقد اجتماع اليويفا غدا (الخميس)، قبل انطلاق الكونغرس بمشاركة 209 اتحادات عضو بالفيفا.

العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً