العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

النشيط: نعمل على الترويج للبحرين من خلال «السياحي»

3.8 % نمو قطاع السفر العالمي في 2015

صورة غلاف العدد الأول «السياحي»
صورة غلاف العدد الأول «السياحي»

المنامة - ديلي للعلاقات العامة 

27 مايو 2015

قال الرئيس التنفيذي لـ «ديلي للعلاقات العامة» محمود النشيط إنه تم إطلاق «السياحي» الإصدار الإعلامي المطبوع والمتخصص في قطاع السياحة والضيافة، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يسجل قطاع السفر والسياحة العالمي نمواً في العشر سنوات المقبلة بمعدل سنوي يبلغ 3.8 في المئة على رغم الصعوبات التي تواجه القطاع.

وأعرب النشيط عن أمله بأن يكون «السياحي» قناة تسويق لمملكة البحرين، وهو ثاني إصدار ضمن سلسلة حلقات المجلات التي تطلقها ديلي ضمن مشروع سلسلة إعلامية متخصصة، مضيفاً «نطمح لإكمال هذه السلسلة بإصدارات نوعية جديدة تخدم القارئ،وتشكل إضافة نوعية للمكتبة الوطنية، وتسهم في دفع الاقتصاد الوطني».

وأوضح قائلاً: «تشير التقارير الصادرة من مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين إلى حيوية أداء قطاع الفنادق والمطاعم خلال العام 2014 وتحقيقه زيادة تبلغ 9.9 في المئة على أساس سنوي».

واضاف «الزيادة جاءت عبر استفادة القطاع من ارتفاع أعداد السياح، فقد ارتفعت أعداد الزوار من المملكة العربية السعودية بنسبة 19.3 في المئة، واستقبلت البحرين 26 سفينة حملت 41 ألف سائح بزيادة تقدر بـ 8.5 في المئة عن العام الماضي بحسب تقرير مجلس التنمية».

وقال النشيط إن هذه التوقعات تتوافق مع توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي الذي يتوقع أن تسجل صناعة السفر والسياحة العالمية نمواً سنوياً في السنوات العشر المقبلة بمعدل سنوي يبدأ عند 3.8 في المئة ابتداء من العام الجاري وبمعدلات أقوى من الأعوام الماضية.

وتشير أبحاث المجلس إلى ان السياحة رفعت من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2014 - للعام الخامس على التوالي - إلى ما مجموعه 9.8 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي المقدر بـ 7.6 تريليون دولار.

وعبر عن تفاؤله بنجاح الإصدار وخصوصا مع ارتفاع التوقعات بزيادة معدلات الانفاق في قطاع السياحة.

وقال: «يسعدنا المساهمة في الترويج للقطاع الذي يعمل فيه نحو 2100 بحريني».

وأوضح أن «حجم التحدي الذي أمامنا يشد من همتنا في ديلي للترويج للقطاع السياحي في المملكة التي لا تتجاوز نسبة الاستغلال التشغيلي للمواقع والمرافق السياحية 15 – 20 في المئة وذلك وفقا لدراسة اصدرتها شركة «جيفكون» للاستشارات. والتي بينت أيضا تراجع نسبة البحرنة في قطاع الفنادق من 33 في المئة العام 2001 إلى 16 في المئة حاليًّا».

واستطرد «هذه الأرقام توضح حجم التحدي الذي تواجهه البحرين في هذا المجال».

وأضاف «سنسعى أيضا إلى إطلاع القارئ وتعريفه على وجهات سياحية داخلية وخارجية تستحق الزيارة فضلاً عن القيمة المضافة التي نقدمها له من خلال جهود التحرير والتصميم واستخدام تقنيات الانفوجراف».

يذكر أن «ديلي للعلاقات العامة» في مملكة البحرين تعمل في مجال العلاقات العامة والدعاية والإعلام، وتمتلك مجموعة من الخبرات المهنية المتخصصة، وتمثل العديد من وكالات العلاقات العامة في الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً