العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

مقتل مسلحين من «طالبان» بعد هجومهم على دار ضيافة في كابول

قال مسئولون إن أربعة من متشددي حركة «طالبان» كانوا مسلحين ببنادق وقذائف صواريخ اقتحموا دار ضيافة في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية كابول الليلة الماضية وقاوموا القوات الحكومية لساعات إلى أن قتلتهم في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء (27 مايو/ أيار 2015).

وقال نائب وزير الداخلية الأفغاني الجنرال أيوب سالانجي إنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى بخلاف المهاجمين. وذكر قائد الشرطة في كابول عبدالرحمن رحيمي أن دار الضيافة مملوكة لعائلة أفغانية سياسية شهيرة ينتمي إليها وزير الخارجية صلاح الدين رباني.

وأعلنت حركة «طالبان» الأفغانية مسئوليتها عن الهجوم بعد أن انتهى وقالت إن الكثير من «الغزاة» قتلوا لكنها كثيرا ما تبالغ في عدد قتلى هجماتها على أهداف الحكومة الأفغانية والقوات الأجنبية.

وتصف الحركة التي تشن الهجمات منذ الإطاحة بها من السلطة العام 2001 الوجود الأجنبي في أفغانستان بأنه غزو كما تصف الحكومة الأفغانية بأنها دمية.

وتعرضت العاصمة الأفغانية لسلسلة من الهجمات الكبيرة على أهداف أجنبية وحكومية خلال الأسبوعين الماضيين مما زاد من المخاوف بشأن قدرة قوات الأمن الأفغانية على إدارة الأمن بعد أن انسحبت معظم القوات الأجنبية في نهاية العام الماضي.

وقال سالانجي إن قاذفاً للصواريخ وثلاث بنادق كلاشنيكوف صودرت بعد انتهاء الهجوم في منطقة وزير أكبر خان شديدة الحراسة.

وسمع شهود من «رويترز» دوي أكثر من 12 انفجاراً في الساعة الأولى من الهجوم بينما تواصلت زخات إطلاق النار وانفجارات إلى أن بدأت عملية تمشيط في الفجر بعد أكثر من خمس ساعات.

ولم يكشف رحيمي عن هوية المقيمين في دار الضيافة الذي قالت قوات أمن أفغانية وغربية إنه يشتهر بإقامة الأجانب والأفغان فيه.

وتصدت فرق من قوات الأمن الأفغانية الخاصة للهجوم في المنطقة الراقية حيث توجد الكثير من السفارات والمباني الحكومية. وأقامت سيارات الشرطة حواجز على الطرق لمنع السيارات من الاقتراب.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً