العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

النائب العرادي: علاقات قوية تربطنا بالاتحاد الأوروبي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي عمق العلاقات بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي، وحجم الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين والتي تظهر جليا من خلال التوافق المشترك حيال العديد من القضايا السياسية والاقتصادية الإقليمية والعالمية الراهنة.

وأشار النائب الأول لرئيس مجلس النواب الى مدى الحرص الكبير على دعم الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البحرين ودول الاتحاد الأوروبي على مختلف الأصعدة، مؤكداً أن العلاقات تاريخية، وهي ذات أهمية سياسية واستراتيجية واقتصادية وتجارية وبرلمانية.

جاء ذلك خلال لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، بالممثل الخاص لحقوق الانسان في الاتحاد الاوروبي ستافروس لامبرينيدس وذلك في مكتبه صباح أمس الأربعاء، وبحضور كل من: النواب خالد الشاعر، ومحمد الجودر، ومحمد المعرفي.

إلى ذلك، أطلع النائب العرادي خلال الاجتماع الجانب الأوروبي على مسيرة العمل الديمقراطي في البحرين، ومستوى التقدم الذي أحرزته البحرين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والحقوقية وغيرها، حيث تناول اللقاء واقع العلاقات البحرينية الأوروبية، وأوجه التعاون الثنائي المستقبلي. كما تم تسليط الضوء على الوضع الأمني والسياسي القائم في مملكة البحرين، وتبيان وتوضيح التطورات السياسية والاقتصادية في مملكة البحرين منذ بدء الإصلاح السياسي في العام 2000، والدور الذي تلعبه بعض القوى الإقليمية في تهديد امن واستقرار المنطقة بشكل عام والبحرين تحديداً، بالإضافة إلى الجهود التي بذلت من مختلف الأطراف الحكومية والأهلية والشعبية في خلق حوار وطني شامل للخروج من الأزمة التي كانت تمر بها البحرين، وصولاً الى الانتخابات النيابية والبلدية الأخيرة ومستوى النجاح الكبير الذي حققته بمشاركة واسعة من المواطنين جميعاً.

من جانبه، أشاد ممثل حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي بالتعاون الدائم من قِبل مجلس النواب، مؤكداً أن عقد مثل هذه اللقاءات مع المجلس في مملكة البحرين، الذي يمثل الجهة التشريعية في البلاد، من شأنه أن يعمل على تسهيل سن القوانين والتشريعات الخاصة بحقوق الإنسان، والتي تعمل على حفظ وضمان حقوق الفرد في جميع أنحاء العالم.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:12 ص

      ظهور في الاعلام

      بعض النواب يتظاهرون ويتحركون يمينا وشمالا لظهورهم فقط في الصحافة والاعلام لا اكثر ولا اقل .. ا واالنائبة المعنية تحب تظهر في الاعلام .. صار لي سنه تقريبا يوميا اشوف صورتها في الصحف من المقابلات فوق اللوزوم .. شنو تفسيرها ؟

    • زائر 1 | 11:12 م

      الى الامام بالتوفيق

      دائما حبيب الوطن

اقرأ ايضاً