العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

كاسكو بلا سابقة دولية في تشكيلة الأرجنتين قبل كوبا أميركا

انضم ميلتون كاسكو ظهير نيويلز أولد بويز لتشكيلة من 23 لاعبا للمنتخب الأرجنتيني أعلنها المدرب جيراردو مارتينو أمس الأربعاء (27 مايو / أيار 2015) استعدادا لخوض بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا).

وراقب مارتينو اللاعب لأشهر طويلة قبل ضمه وهو الذي دربه حين فاز نيويلز بلقب الدوري الأرجنتيني في 2013.

كما ضم مارتينو لاعب الوسط إيفر بانيجا الذي لم يشارك في نهائيات كأس العالم بالبرازيل العام الماضي وذلك في نفس اليوم الذي ساعد فيه فريقه الإسباني أشبيلية على التتويج بلقب الدوري الأوروبي بالفوز 3-2 على دنيبرو الأوكراني في المباراة النهائية بوارسو.

وسيقود ليونيل ميسي الذي يقدم أداء رائعا منذ بداية العام تشكيلة الأرجنتين وصيفة بطل العالم في سعيها لإحراز أول لقب كبير منذ 1993.

وانضم كارلوس تيفيز للتشكيلة مثلما كانت متوقعا بعدما عاد للمنتخب الوطني في نهاية العام الماضي وذلك للمرة الأولى منذ إقصاء الأرجنتين من دور الثمانية في كوبا أمريكا على أرضها عام 2011 وسيتنافس الآن على مكان في الهجوم مع سيرجيو أجويرو وجونزالو هيجوين.

وقال مارتينو لصحيفة لا ناسيون في مقابلة نشرت في وقت سابق يوم الأربعاء "لدي تصور كامل تقريبا عن التشكيلة الأساسية. لم أحدد اختياري بالنسبة لقلب الهجوم (بسبب المنافسة الشرسة بين ثلاثة)."

وسيصل أربعة لاعبين أعلنوا في تشكيلة مارتينو إلى تشيلي بعدما يشارك ميسي وزميله خافيير ماسكيرانو مع فريقهما برشلونة أمام يوفنتوس الذي يلعب له تيفيز ولاعب الوسط روبرتو بيريرا في نهائي دوري أبطال أوروبا في برلين في السادس من يونيو حزيران.

وتفتتح الأرجنتين مشوارها في 13 يونيو حزيران في المجموعة الثانية بكوبا أمريكا في مواجهة باراجواي الفريق الذي قاده مارتينو للنهائي في بوينس أيرس. وتضم المجموعة الثانية أيضا منتخبي أوروجواي وجاميكا.

وجاءت تشكيلة الأرجنتين لكوبا أمريكا على النحو التالي..

حراس المرمى: سيرجيو روميرو (سامبدوريا الايطالي) ناويل جوزمان (اونال تيجرس المكسيكي) ماريانو أندوخار (نابولي الإيطالي).

مدافعون: فاكوندو رونكاليا (جنوة الايطالي) بابلو زاباليتا ومارتن ديمكليس (مانشستر سيتي الانجليزي) ايزيكيل جاراي (زينيت سان بطرسبرج الروسي) نيكولاس أوتاميندي (بلنسية الإسباني) ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الانجليزي) ميلتون كاسكو (نيويلز أولد بويز)

لاعبو وسط: خافيير ماسكيرانو (برشلونة الاسباني) لوكاس بيليا (لاتسيو الايطالي) ايفر بانيجا (اشبيلية الاسباني) روبرتو بيريرا (يوفنتوس الايطالي) فرناندو جاجو (بوكا جونيورز) انخيل دي ماريا (مانشستر يونايتد الانجليزي) إيريك لاميلا (توتنهام هوتسبير الإنجليزي) خافيير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي).

مهاجمون: ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) كارلوس تيفيز (يوفنتوس الايطالي) جونزالو هيجوين (نابولي الايطالي) سيرجيو اجويرو (مانشستر سيتي الانجليزي) ايزيكيل لافيتسي (باريس سان جيرمان الفرنسي).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً