العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

باكستان تنفذ إعدام 8 مدانين بينهم 3 حاولوا خطف طائرة قبل 17 عاما

قال مسؤولون في باكستان إن ثلاثة متمردين حاولوا خطف طائرة قبل 17 عاما كانوا بين ثمانية سجناء نفذت باكستان اليوم الخميس (28 مايو / أيار 2015) الأحكام الصادرة بإعدامهم ، حيث كثفت السلطات تنفيذ أحكام الإعدام هذا الأسبوع.

وكان الانفصاليون الثلاثة ،وهم من إقليم بالوشيستان جنوب غربي البلاد، قد حاولوا خطف طائرة على متنها 38 شخصا في مايو/ أيار 1998 لإجبار الحكومة الباكستانية على إلغاء تجارب نووية مخططة في المنطقة في ذلك الوقت.

وسعى المتمردون إلى تحويل مسار الطائرة إلى الهند المجاورة ، ولكن المحاولة باءت بالفشل وانتهت بالقبض عليهم دون سقوط قتلى أو مصابين من الركاب أو طاقم الطائرة.

ومضت الحكومة في خطتها وأجرت التجارب النووية في بالوشيستان في 28 أيار/مايو 1998 ، حيث يحل اليوم الخميس ذكرى هذا الحدث.

وتم إعدام المدانين الثلاثة في سجنين مختلفين بإقليم السند جنوبي باكستان ، حسبما أفاد مسؤول بأحد السجون طلب عدم الكشف عن هويته.

وذكر مسؤول بوزارة الداخلية طلب أيضا عدم ذكر اسمه أنه تم إعدام خمسة سجناء آخرين مدانين بالقتل ، وذلك في إقليم البنجاب وسط باكستان وإقليم خيبر باختونخوا شمال غرب البلاد .

يشار إلى أن هذا الأسبوع شهد تنفيذ أحكام الإعدام ضد أكثر من 20 مدانا ، في إطار تعزيز تنفيذ مثل هذه الأحكام بعد إنهاء ستة أعوام من تعليقها في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

وهناك ما لا يقل عن 8 آلاف مدان ينتظرون تنفيذ أحكام الإعدام في باكستان ، حسب إحصائيات لوزارة الداخلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً