العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

النائب بوحسن: اهتمام نيابي كبير بمطالب الشباب واحتياجاتهم

أكد نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب جمال بوحسن أن مطالب الشباب واحتياجاتهم من أولويات المجلس في مشروع الميزانية العامة للدولة التي يناقشها المجلس حاليا، خاصة وأن المجلس قام بتضمين تلك الاحتياجات في برنامج عمل الحكومة الموقرة الذي نال الثقة البرلمانية، في ممارسة دستورية ناجحة عززت الشراكة الشعبية في صنع القرار. وأن الشباب البحريني يحظى باهتمام نيابي كبير من أجل تلبية مطالبهم وتنفيذ احتياجاتهم.

وأضاف بوحسن أن دعم الشباب وحمايتهم وتوفير فرص العمل المناسبة، وتسهيل كافة الخدمات التي تعينهم على الحياة الكريمة وإنشاء الأسر وتربية الأبناء، من خلال المبادرات والمشاريع التي تقيمها الدولة وبالتعاون مع المؤسسات المجتمعية.

جاء ذلك خلال حفل الزواج الجماعي الذي أقيم تحت رعاية رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا ، وقد ألقى الكلمة نيابة عنه النائب جمال بوحسن، مساء أمس الأربعاء (27 مايو / أيار 2015) بقاعة أحمد جمعان بالمحرق، وبدعم كريم من الأمانة العام للأوقاف الكويتية، حيث تم الاحتفال بزواج 90 شاباً وشابة من أبناء مملكة البحرين، وبتنظيم من جمعية الكلمة الطيبة، وبحضور رئيس المجلس البلدي للمحرق محمد آل سنان.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع عن بالغ الشكر والتقدير رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا على رعايته الكريمة لحفل الزواج الجماعي، ومشيرا بأن الجمعية تبنت هذه المبادرة الاجتماعية، إيمانا منها لإظهار قيم التكافل، ودعم الشباب ومساعدتهم في تكوين الأسر، والمساهمة في مكافحة أي ظواهر سلبية منتشرة في أوساط الشباب.

وبدوره أشار عبدالله الفاضل رئيس لجنة الزواج الجماعي بجمعية الكلمة الطيبة أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على الزواج ومساعدتهم على تحمل تكاليفه، بالشراكة مع أصحاب الأيادي البيضاء في القطاعين الحكومي والخاص، البحريني والخليجي، من المؤسسات والأفراد، حيث يشمل المشروع حفل الزواج الجماعي وتقديم المنح المالية للمتزوجين الجدد من مؤسسات ووجهاء وأصحاب أيادي بيضاء. وتتبنى جمعية الكلمة الطيبة هذه المبادرة الاجتماعية للعام السادس على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:38 ص

      لو زين في اهتمام

      اتمنى لو يكون فيه اهتمام
      للاسف احنا الشباب محد يدري عن
      اوضاعنا درسنا واشتغلنا وهلكنا عمرنا
      على راتب لا يتجاوز 260 دينار
      وتزوجنا وعيلنا وللاسف الوضع على ما هو عليه
      المفروض يتم استبدال عنوان الخبر الى
      اهتمام كبير من قبل النواب لدراسة
      زيادة ضغط الشباب
      والله كريم في هالديرة الواحد مايعرف شنو يسوي

اقرأ ايضاً