العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

وزير الداخلية: البحرين مجتمع واحد ومنفتح ويتم تطبيق القانون على الجميع

خلال استقباله الممثل الخاص لحقوق الإنسان بالاتحاد الأوروبي

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، بمكتبه بديوان الوزارة اليوم الخميس (28 مايو / أيار 2015)، الممثل الخاص لحقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي ستافروس لامبرينيدس ، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية ورئيس الأمن العام.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بزيارة المسئول الأوربي، والتي تأتي في إطار التواصل وتبادل وجهات النظر، مشيدا بالعلاقات التي تجمع مملكة البحرين والاتحاد الأوربي.

وأكد الوزير أن البحرين، مجتمع واحد ومنفتح ويتم تطبيق القانون على الجميع، مضيفا أن كل الأهداف التي نعمل على تحقيقها تستهدف في المقام الأول الحفاظ على وحدة الوطن ومكتسباته، معربا عن رفضه أي تقسيمات أو تصنيفات لفئات المجتمع البحريني الواحد.

وأشار إلى أن حرية الرأي والتعبير، مكفولة للجميع في إطار دولة المؤسسات والقانون، وهو ما انعكس في تشكيلة البرلمان الحالي والذي يعكس تمثيله الصورة الحقيقية للمجتمع.

وأكد الوزير أننا ماضون في مسيرة التطوير والتحديث ومواكبة المتغيرات والعمل على إعداد البرامج التدريبية التي تؤكد على الالتزام بمعايير حقوق الإنسان ، مشيرا إلى أن الوزارة وانطلاقا من الإستراتيجية التي تنتهجها، تعاملت بإيجابية مع توصيات المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان وذهبت إلى ما هو أبعد من عملية التنفيذ في إطار سعيها لتعزيز مسيرة التطوير والتحديث الشامل ووضع برنامج عمل متكامل لتطوير العمل الأمني.

وخلال اللقاء ، قدم رئيس الأمن العام إيجازا، استعرض فيه إستراتيجية وزارة الداخلية في تطوير وتحديث كافة القطاعات الأمنية من خلال التدريب المكثف والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات، كما تناول الإجراءات الأمنية والقانونية التي تم اتخاذها للتعامل مع أحداث الشغب التي شهدها مؤخرا مركز الإصلاح والتأهيل في "جو"وعرض للتجربة الناجحة في مجال شرطة المجتمع وزيادة معدلات الشراكة المجتمعية.

حضر اللقاء مدير إدارة الإعلام الأمني ومدير إدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً