العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

شبكة مترو واشنطن تنظر في السماح بإعلان يصور النبي محمد (ص)

تنظر شبكة المترو في واشنطن ما إن كانت ستسمح بإعلان في المترو يصور رسماً كاريكاتيرياً للنبي محمد (ص) فاز بالجائزة الأولى في معرض في تكساس هذا الشهر هاجمه مسلحان.

وقال المتحدث باسم المترو مايك تولبرت أمس الأول (الأربعاء) إن هيئة النقل في واشنطن تجري مراجعة معتادة لإعلان قدمته جماعة مبادرة الدفاع عن الحرية الأميركية. ويدعو الإعلان الأميركيين إلى دعم حرية التعبير ويصور رسماً كاريكاتيرياً للنبي محمد ملتحياً ومرتدياً عمامة ويلوح بسيف صائحاً «لا يمكنكم أن ترسموني».

وردّاً على ذلك تصور فقاعة كاريكاتيرية الفنان ممسكا بقلم رصاص ويقول: «هذا سبب أني أرسمك».

وفاز الرسم يوم الثالث من مايو/ أيار بالجائزة الأولى في معرض «رسم محمد» الذي نظمته المبادرة في مركز أهلي في جارلاند بولاية تكساس قبل أن يصيب رجلان مسلحان ببندقيتين هجوميتين حارساً أمنياً في ساحة الانتظار. وقتلت الشرطة الرجلين بالرصاص وقد عرفا بأنهما ايلتون سمبسون ونادر صوفي من فينيكس.

وقالت مؤسسة مبادرة الدفاع عن الحرية الأميركية باميلا جيلر في بيان يوم الثلثاء الماضي: «لا يوجد شيء في هذا الرسم يحض على العنف». وأضافت «إنه في إطار تقليد السخرية الأميركي الراسخ». وتابعت أنه «إذا استسلمت أميركا عند هذه النقطة ستصبح حرية التعبير من بقايا التاريخ».

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً