العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

رانيا الدوسري تحصد ذهبية قطر الدولية لمركز الدوي الرياضي

بمشاركة دولية واسعة في قطر الدولية للتيكواندو

عاد مؤخرا من العاصمة القطرية (الدوحة)، ممثل البحرين في بطولة قطر الدولية للتيكواندو فريق مركز الدوي الرياضي للتيكواندو محملا بثلاث ميداليات، ذهبية وبرونزيتان.

إذ أضافت مشاركة البحرين في البطولة (ممثلة في مركز الدوي الرياضي) روحا حماسية أشعلت البطولة إذ تألق لاعبو فريق الدوي أداء وخلقا مما جعل فريق الدوي هو نجم بطولة قطر الدولية.

وقد شارك الفريق في كل من وزن تحت 33 كجم أشبال باللاعب عبدالله جاسم مصطفى والذي خسر مباراته الأولى ضد لاعب منتخب الإمارات. وفي وزن تحت 37 كجم أشبال شارك المركز باللاعب عبدالله فؤاد عتيق، إذ تمكن اللاعب الصاعد عبدالله فؤاد من تخطي مباراة واحدة من أصل أربع مباريات بعد أن تمكن من الفوز في مباراته الأولى بنتيجة 46- 6 ليتقدم خطوة إضافية نحو الذهبية ولكن لم يحالفه الحظ لإكمال مشواره خاسرا مباراته الثانية بفارق بسيط لصالح اللاعب المقابل والذي يتمتع بخبرة أكبر وأوسع.

أما في فئة الشباب، فقد شارك نجم البحرين الخلوق وصاحب ذهبية كوريا الدولية هادي ناصر جمعة في وزن تحت 55 كجم، إذ تمكن هادي من التأهل إلى الدور الثاني عن طريق القرعة متجها لملاقاة لاعب منتخب إندونيسيا والذي تمكن من الفوز على اللاعب هادي ناصر بفارق نقطة واحدة، علما بأن هذه المشاركة الدولية هي الأولى للبطل هادي ناصر في فئته الجديدة فئة الشباب.

وقد مثل المركز في فئة الرجال عدد من نجوم البحرين ومركز الدوي الرياضي وهم في وزن تحت 54 كجم نجم البحرين والخليج اللاعب عيسى عبدالله والذي تمكن من الفوز على لاعب منتخب اليمن بنتيجة 19 - 9 ليصعد إلى الأدوار الثانية لملاقاة لاعب منتخب السعودية علي عسيري و الذي تمكن من الفوز على البطل عيسى بنتيجة 7-5 لصالح لاعب منتخب السعودية. وكان سبب خسارة لاعب المركز هو خطأ فني تنظيمي، إذ لعب البطل عيسى عبدالله مباراته الثانية مباشرة فور انتهاء مباراته الأولى من دون إعطاء الفرصة للاعب عيسى للاستراحة أو شرب الماء وهو المتعارف عليه في تنظيم البطولات الدولية. وخصوصا أن اللاعب السعودي كان متأهلا للمباراة الثانية بالقرعة وليس الفوز.

أما في وزن تحت 74 كجم رجال فقد تألق البطل أيمن محمد كمال في وزنه فائزا مباراة واحدة من أصل 5 مباريات متخطيا مباراته الأولى ضد لاعب منتخب السويد بنتيجة 3-4 مقدما أداء استثنائيا ومميزا ليتأهل بتلك النتيجة إلى الدور الثاني إذ خسر من لاعب منتخب أذربيجان المصنف سادسا على مستوى العالم.

أما في فئة السيدات فقد تميزت في وزن تحت 73 كجم بطلة الخليج نجمة مركز الدوي اللاعبة عائشة أحمد عبدالله فائزة بالمركز الثالث بعد خسارتها من لاعبة منتخب كرواتيا لتكون الميدالية البرونزية من نصيب البطلة عائشة عبدالله كاسبة بذلك نقاطا مهمة على سلم التصنيف الدولي.

وفي وزن تحت 41 كجم في فئة تحت 14 سنة - إناث، أضافت بطلة المركز رانيا فهد الدوسري برونزية أخرى إلى جانب برونزية زميلتها عائشة بعد تأهلها إلى المركز الثالث لتحوز الميدالية البرونزية الثانية التي يفوز بها ممثل البحرين.

وفي ختام بطولة قطر الدولية، فجرت اللاعبة سارة فهد الدوسري المفاجأة الكبرى بفوزها بذهبية الوزن المفتوح في فئة تحت 14 سنة بعد فوزها بثلاث مباريات ساخنة شاقة طريقها بكل ثقة نحو ذهبية الوزن ليكون رصيد أبطال المركز في هذه البطولة ذهبية وبرونزيتان.

وفي الختام توجه رئيس الوفد المدرب عبدالله عيسى الدوي بالشكر لأهالي اللاعبين الذين كانوا السبب الرئيسي وراء هذا الانجاز بدعمهم المادي والمعنوي لأبنائهم لاعبي مركز الدوي الرياضي.

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً