العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

وفود أميركية وأوروبية تطلع على تجربة «ريادات» في تمكين المرأة

وفد أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأميركي لدى زيارته مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات)
وفد أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأميركي لدى زيارته مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات)

اطلع وفد أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأميركي عن كثب على تجربة مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات»، وأشاد الوفد بتجربة مملكة البحرين في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة البحرينية، معرباً عن إعجابه بتجربة مركز ريادات كنموذج لدعم ريادة الأعمال من خلال تمكين أكثر من 50 امرأة بحرينية وما يقدمه المركز من خدمات تدريبية واستشارية وتسويقية لدعم مشروعات المرأة وتعزيز مهاراتها وإبداعاتها.

وعلى هامش الزيارة، التقى الوفد كلاً من عضو المجلس الأعلى للمرأة بهية الجشي ومديرة إدارة العلاقات العامة والدولية بالأمانة العامة للمجلس الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة، وتم تقديم عرض مرئي موجز تضمن أبرز المحطات المضيئة في مسيرة المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة منذ تأسيسه في العام 2001 وجهوده في تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، كما تم استعراض مجالات الخطة المتمثلة في: الاستقرار الأسري، وتكافؤ الفرص، والتعلم مدى الحياة، وجودة الحياة، وبيت الخبرة.

وتم تخصيص جزء من العرض للحديث عن الجوائز والمبادرات التي أطلقها المجلس لتعزيز مكانة المرأة البحرينية في المؤسسات الرسمية والخاصة، إلى جانب ما يقوم به مركز دعم المرأة التابع للمجلس من دور في برامج التوعية القانونية والتثقيف الأسري، ومتابعة ملفات ذات العلاقة بالمرأة.

وزار المركز الممثل الخاص لحقوق الإنسان للاتحاد الأوروبي ستافروس لامبرينيدس والوفد المرافق، وتعرف عن كثب على سير عمل المجلس الأعلى للمرأة وأبرز البرامج الخاصة بتمكينها على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى جهود مملكة البحرين في استكمال منظومة التشريعات الداعمة للاستقرار الأسري. وأعرب لامبرينيدس عن شكره وتقديره لجهود مملكة البحرين والمجلس الأعلى للمرأة في دعم وتمكين المرأة البحرينية في المجالات كافة، وإيصالها لمراكز صنع واتخاذ القرار، وإدماج احتياجاتها في برنامج عمل الحكومة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، الأمر الذي يؤكد مكانة المرأة كشريك رئيسي في بناء مجتمع قوامه الاستدامة والتنافسية.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:24 ص

      مركز ريادات (للأهل والأصدقاء )

      لا ننكر ان الفكرة من المشروع ممتازة لكن التنفيذ النهائي لم يكن جيد والقصد هو المحاباة في توزيع الوحدات التجارية على المستفيدين الى أهل واصدقاء اللجنة التنفيذية مما انتج فشل المركز وعجزه عن استقطاب الزوار

اقرأ ايضاً