العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

مونديال الشباب ينطلق بمواجهات مثيرة

تنطلق منافسات واحدة من البطولات التي اعتاد عشاق الساحرة المستديرة حول العالم على ترقب ما ستفرزه من مواهب تشكل نواة لنجوم المستقبل القريب، إذ تنطلق بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاماً) في نيوزيلندا بمشاركة 24 منتخباً.

ويشهد اليوم الأول من البطولة 4 مباريات، إذ تجمع المباراة الافتتاحية منتخبي نيوزيلندا وأوكرانيا كما تلتقي أميركا مع ميانمار على ملعب تول في أنجاري في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى. وفي المجموعة الثانية، تلتقي الأرجنتين مع بنما على ملعب ويستباك في ويلنغتون وغانا مع النمسا على الملعب نفسه.

وتصب معظم الترشيحات في هذه البطولة لصالح المنتخب البرازيلي الفائز بلقب البطولة 5 مرات سابقة ولكنه سيواجه منافسة شرسة من نظيريه النيجيري والمجري في مجموعته فيما ستكون المفاجأة هي الفرصة الوحيدة والهدف الأبرز لمنتخب كوريا الشمالية الذي يطمح إلى العبور لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخ البطولة علماً بأنه يخوض مونديال الشباب للمرة الرابعة. وتمثل منتخبات الشباب في نيجيريا والبرازيل والمجر مصدراً للنجوم الذين يسطعون لسنوات طويلة مع الأندية الأوروبية الكبيرة وكان منهم في الماضي كل من البرازيليين رونالدينهو ونيمار والنيجيريين بيتر أوديموينجي وفيكتور موزيس وأوجيني أونازي والمجري كريستيان نيميث.

ويستحوذ المنتخب البرازيلي على نصيب الأسد من بين عدد المشاركات في البطولة.

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً