العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

فولفسبورج يتوج بطلا لكأس ألمانيا بالفوز على دورتموند

هز فولفسبورج الشباك ثلاث مرات في 16 دقيقة ليعوض تأخره ويهزم بروسيا دورتموند 3-1 اليوم السبت (30 مايو/ أيار 2015) لينال لقب كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الأولى في ختام موسمه الرائع.

وانتفض فولفسبورج الذي احتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الألماني بعدما تقدم دورتموند في الدقيقة التاسعة في أجواء رائعة بالاستاد الأولمبي في برلين الذي سيكون مسرح المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين برشلونة ويوفنتوس الأسبوع المقبل.

وبدأ دورتموند الذي يخوض المباراة النهائية للكأس الألمانية للمرة الرابعة منذ 2008 بطريقة رائعة في وداع مدربه يورجن كلوب ليحرز بيير إيمريك أوباميانج هدف التقدم بتسديدة مباشرة إثر تمريرة جميلة من شينجي كاجاوا.

وحرم الحارس ميتش لاجرياك فولفسبورج من تعادل سريع بإنقاذ محاولة إيفان بيرسيتش لكنه لم يفعل شيئا إزاء تسديدة لويز جوستافو من متابعة بعدما أنقذ الحارس الأسترالي تسديدة نالدو من ركلة حرة في الدقيقة 22.

وأحرز كيفن دي بروين وهو أفضل لاعبي فولفسبورج خلال الموسم أول أهدافه في الكأس وهو الذي سجل عشرة أهداف في الدوري ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة 33.

وقبل أن يعي دورتموند الموقف أضاف داس دوست الهدف الثالث بعدها بخمس دقائق.

وتدفق نحو 130 ألف مشجع لدورتموند إلى العاصمة برلين لكن 50 ألفا منهم فقط دخلوا الاستاد وانتظروا رد فعل قويا من فريقهم في الشوط الثاني.

لكن فولفسبورج بدلا من ذلك كان الأخطر ليخرج كلوب بخيبة أمل في نهاية سبع سنوات عامرة بالنجاح مع دورتموند بينها لقبان في الدوري ومثلهما في الكأس. كما وصل كلوب بدورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2013.

وهذا هو أول لقب يحرزه فولفسبورج الذي تدعمه شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات منذ تتويجه بطلا للدوري في 2009 كما جاء بعد 20 عاما من مشاركته الوحيدة في نهائي كأس ألمانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً