العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

هند صبري تختتم مؤتمر TEDx Cairo Women في الجامعة الأميركية بالقاهرة

الوسط – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت النجمة هند صبرييوم أمس السبت (30 مايو/آيار 2015) فعاليات مؤتمر TEDx Cairo Women الذي نظمته مؤسسة TED في الحرم اليوناني بـالجامعة الأميركية بالقاهرة، إذ قامت الفنانة العربية ذات الأنشطة الاجتماعية باختتام فعاليات المؤتمر بكلمة تحمل عنوان أمي والنظرية النسبية.

المؤتمر بدأ في التاسعة صباحاً وانتهى في الخامسة والنصف عصراً، وكان الموضوع الأساسي للمتحدثين، خلال 15 دقيقة لكل منهم، في حكي قصة واحدة أو مجموعة من القصص عن المرأة الحالمة والبطلة والمغامرة، وانقسم اليوم إلى 3 جلسات، تتخللها استراحتان لتناول القهوة ثم الغداء.

ويعتبر مؤتمر TEDx Cairo Women جزء من مؤتمرات غير هادفة للربح تنظمها مؤسسة TED الأميركية، وبدأ في ديسمبر - كانون الأول 2013، وهو يعتبر منصة من خلالها يمكن للعديد من الأشخاص التحدث ومشاركة آرائهم وأفكارهم وتجاربهم المختلفة فيما يتعلق بالموضوعات التي تخص المرأة، وتمتلك مؤسسة TED أكثر من مليوني متابع على موقع يوتيوب، الذي يعتبر منصة رئيسية يشاهد الجمهور من خلالها الكلمات التي ألقاها المتحدثون، حيث يمكن حضور المؤتمرات من خلال الدعوات الشخصية فقط.

وتُعد هند صبري واحدة من أبرز 4 نساء ساهمن في الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي على صفحات فيسبوك، وهي حركة مستوحاة من ثورات الربيع العربي وتطالب بحق المساواة بين الجنسين طبقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، كما تنادي بضمان الحرية والاستقلال والأمان للنساء العربيات.

وتحرص هند صبري على المشاركة في العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، ففي عام 2009 بدأت في التعاون مع برنامجالغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفي عام 2010 أختيرت رسمياً سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وفي أبريل - نيسان 2015، أطلقت هند صبري فيديو زوروا تونس بالاشتراك مع 13 من نجوم الفن في العالم العربي، وفي الفيديو قام النجوم بدعوة السائحين العرب لزيارة تونس مع استعراض أجمل مدنها ومعالمها السياحية، بهدف دعم للسياحة التونسية بعد الحادث الإرهابي الذي وقع بمتحف باردو.

ورداً على هذا الحادث الإرهابي، شاركت هند صبري في مسيرة عالمية ضد الإرهاب في تونس دعا إليها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً