العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

وزير المواصلات: البدء قريباً بأعمال الدعائم الرئيسية لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي

أكد وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، انه سيتم في وقت قريب الشروع في اعمال الدعائم الرئيسية لمبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي، وذلك ضمن برنامج تطوير وتحديث مطار البحرين الدولي.

وأوضح الوزير كمال لدى رعايته ظهر اليوم الأحد (31 مايو / أيار 2015) افتتاح النسخة الأولى من فعاليات مؤتمر ومعرض "روتس" الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ان البحرين ماضية قدما في مجال الاستثمار بالكوادر الوطنية والمنشآت التابعة لمطار البحرين الدولي، بغية الارتقاء بقطاع الطيران المدني على مستوى المملكة.

وأشار الوزير كمال الى ان مملكة البحرين كانت وماتزال تلعب دورا كبيرا في تطوير قطاع الطيران المدني على مستوى المنطقة، خاصة وان مطار البحرين كان من أوائل المطارات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (المينا).

ولفت الوزير الى اهمية المؤتمر والمعرض لربط البحرين مع العالم، منوها الى ان تنمية الاقتصاد وجذب المستثمرين وزيادة مستوى الاعمال لا يتحقق بدون ربط المملكة مع دول الجوار بقطاع طيران مدني متطورة.

ونوه الوزير كمال الى ان المؤتمر يشكل فرصة ذهبية لتعريف المهتمين والمشغلين على ما تقدمه البحرين من مميزات في مجال الملاحة الجوية.

وجدد الوزير كمال حرص الحكومة على الاستثمار بشكل كبير من أجل تطوير وتنمية قطاع الطيران المدني من الناحية التكنولوجية والبشرية على مستوى جميع العمليات.

وذكر الوزير كمال أن برنامج تطوير وتحديث مطار البحرين الدولي يأتي تزامناً مع التنمية الاقتصادية المتسارعة والطلب المتنامي على خدمات الطيران المدني خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال ان مشروعات البنية التحتية المستقبلية في المملكة، تشكل خير دليل على التزام الحكومة ووزارة المواصلات بصورة خاصة، بتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران المدني، ليتمكن من مواكبة احتياجات المملكة، وتحقيق التنمية المستدامة.

يذكر ان مؤتمر ومعرض "روتس" الشرق الاوسط وشمال افريقيا يشهد مشاركة ممثلين من حوالي 50 شركة طيران واكثر من 70 مطاراً، بالاضافة الى حضور الهيئات السياحية والعديد من الأطراف المعنية في قطاع الطيران من جميع انحاء المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:41 م

      بريد المنامة

      شنو سالفته ياسعادة الوزير وليش للحين معطل

اقرأ ايضاً