العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

مقتل خمسة في قتال في شرق أوكرانيا

قتل ثلاثة جنود اوكرانيين ومدنيان خلال الساعات الاربع وعشرين الماضية في اشتباكات في شرق اوكرانيا، بحسب ما اعلن المتحدث باسم الجيش الاوكراني اليوم الأحد (31 مايو / أيار 2015).

وتاتي هذه الاشتباكات رغم وقف اطلاق النار الهش الذي ابرم في شباط/فبراير بهدف وقف القتال في اوكرانيا، وعشية المحادثات التي ستجري الاسبوع المقبل لانقاذ الاتفاق.

وتصاعد القتال مؤخرا في محيط المناطق الساخنة الرئيسية على الجبهة في شرق اوكرانيا الانفصالي، وخصوصا على مشارف مدينة ماريوبول التي تسيطر عليها الحكومة ومطار دونيتسك.

وقتل جنديان الاحد بينما اصيب ثالث في معركة في مارينكا على بعد حوالى 30 كلم غرب منطقة دونيتسك التي يسيطر عليها المتمردون، بحسب ما صرح ايفغين سيلكين المتحدث المحلي باسم الجيش لوكالة فرانس برس.

وفي منطقة لوغانسك المجاورة التي سيطر عليها كذلك الانفصاليون الموالون لروسيا، قتل جندي في اشتباك مع المتمردين في قرية قريبة من بلدة ديبالتسيف التي سيطر عليها المتمردون بعد هدنة شباط/فبراير، بحسب غينادي موسكال حاكم المنطقة الموالي لكييف.

وقال ان مدنيا (55 عاما) وابنه (14 عاما) قتلا في انفجار قنبلة في ستانيتسا لوغانسكا.

ودانت منظمة الامن والتعاون في اوروبا، التي تراقب الوضع على الارض في شرق اوكرانيا، تزايد انتهاكات هدنة شباط/فبراير.

ومن المقرر ان يلتقي مبعوث اوكراني بارز قادة المتمردين في مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا الثلاثاء لاجراء محادثات بوساطة اوروبية لانقاذ الهدنة والاتفاق على وضع منطقة شرق اوكرانيا الانفصالية.

وقتل في النزاع الذي اندلع في نيسان/ابريل 2014، نحو 6300 شخص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً