العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

السفير المالكي: نتابع مع السلطات العراقية حل أية مشكلات تواجه البحرينيين خلال «الزيارة الشعبانية»

صلاح المالكي
صلاح المالكي

أكد السفير البحريني في العراق، صلاح المالكي، متابعتهم المستمرة مع السلطات العراقية لحل أية مشكلات تواجه الزوار البحرينيين خلال الزيارة الشعبانية، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات والمسارات المحددة من قبل السلطات العراقية، والابتعاد عن الأماكن التي تشهد ازدحامات كبيرة.

وقال المالكي إن آلاف الزوار البحرينيين وصلوا فعلاً إلى العراق؛ لإحياء الزيارة الشعبانية، مؤكداً أن السفارة البحرينية في بغداد والقنصلية العامة في النجف الأشرف على أتم الاستعداد لتقديم المساعدات اللازمة للزوار البحرينيين.

وأضاف «بمناسبة الزيارة الشعبانية لهذا العام، نأمل من جميع المواطنين الكرام المتواجدين في العراق خلال الزيارة الشعبانية، الالتزام بالإرشادات والمسارات التي وضعتها السلطات العراقية المختصة في جميع المحافظات الثلاث، بغداد وكربلاء والنجف الأشرف».

ودعا إلى «أخذ الحيطة والحذر، وعدم الابتعاد عن تلك المسارات المحددة، وأماكن الزيارات، وعدم التردد في الاتصال بالقنصلية العامة بالنجف الأشرف، والسفارة في بغداد، اذ بدأت القنصلية والسفارة بوضع كافة إمكاناتهما للزوار الكرام، لأي طارئ وخصوصاً في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها بعض محافظات العراق، وذلك بالتعاون مع السلطات المختصة التي وضعت الخطط اللازمة، لحماية الزوار الكرام أثناء هذه الزيارة الهامة.

وأشار إلى أن هناك من يهدد هذه الأماكن المقدسة، ويسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في العراق والدول العربية، ويبث الفتن والطائفية، وخصوصاً في هذه المواسم التي تشهد توافد أعداد كبيرة من الزوار إلى العراق.

ولفت إلى أن السلطات العراقية وضعت خطة أمنية محكمة، ونجحت في المواسم السابقة، ونأمل أن تنجح في موسم الزيارة الشعبانية، وتسعى إلى تعزيز الوحدة الوطنية.

وشدد السفير المالكي على ضرورة الحرص على حمل نسخة من الإثباتات الشخصية، والحفاظ على النسخ الأصلية في أماكن آمنة، حفاظاً عليها وتفادياً لأي عمليات سرقة أو ضياع.

ودعا المواطنين الكرام إلى الحذر من ارتفاع درجات الحرارة، والتي قد تتسبب في ضربات شمس، وخصوصاً لدى كبار السن والمرضى.

كما حث السفير المالكي جميع الزوار البحرينيين على التعاون فيما بينهم، والالتزام بالتعليمات والإرشادات وخصوصاً الصادرة من متعهدي حملات السفر المرافقين لها، والاستفادة من خبرات إداريي الحملات، والتعاون معهم.

كما شدد على ضرورة ألا يؤثر التأخير أو الازدحام في أي من الأماكن خلال الزيارة الشعبانية على سلوكيات الزوار البحرينيين، وأن يتعاونوا فيما بينهم ويسّهلوا أمورهم، وعدم اتخاذ أي ردات فعل بسبب الازدحامات أو الإجراءات الأمنية، وهي التي تصب في مصلحتهم وفي أمنهم وسلامتهم.

وأكد أن البحرينيين يتمتعون بميزة الأخلاق والسمعة الطيبة، معتبراً أن «ثروة البحرينيين هي أخلاقهم، وهذا يساعد على حل الكثير من المشكلات، فشعب البحرين معروف بطيب خلقه في جميع الدول».

كما نوّه السفير البحريني في العراق بالدور الذي تقوم به القنصلية العامة في النجف الأشرف، مشدداً على التواصل مع القنصلية أو السفارة لطلب المساعدة، على الأرقام التالية: هاتف القنصلية في النجف (009647815222413) أو السفارة في بغداد (009647901333913) ومن داخل البحرين (36745666). ودعا في الوقت نفسه إلى متابعة الحساب الرسمي للقنصلية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكذلك حسابه الشخصي، للاطلاع على أي تطورات أو أخبار متعلقة بالعراق.

العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:20 ص

      الصراحة لابد ان تقال

      من خلال متابعتي لصحيفة الوسط ومن خلال ما اسمع عن تواضع هذا السفير المحترم ، اعتقد ان هذا الرجل الشريف فعلا في المكان المناسب وخير سفير للمواطنين ، سفير يتابع اوضاع المواطنين هناك اول بأول والكل يشهد بكفاءته وتواضعه وحبه للقيام بعمله بأكمل وجه ، يا ريت يحذو بحذوه جميع سفراء البحرين بذلك بالرغم سفر مئات الآلاف للعراق الا انه يقوم بعمله بكل اخلاص وجد ، الله يوفقه في عمله

    • زائر 7 | 4:01 ص

      ولد عمران

      بارك الله بك من سفير نفتخر به ويرفع الراس.

    • زائر 5 | 1:29 ص

      حسن فرحان

      كثر الله من امثالك لخدمة الوطن والمواطنين
      وبالفعل الكل يشهد جهودك الانسانية قبل ان تكون وطنية

    • زائر 4 | 12:31 ص

      الشكر الجزيل الى سفير البحرين بالعراق الأخ صلاح المالكي

      ونعم السفير والممثل لبلده بطيب أخلاقه وحسن وحكمة تعامله مع الزوار.
      ونشكر الأخ قنصل السفارة البحرينية بالنجف الأشرف الأخ موسى (ابوعبدالله).

    • زائر 3 | 9:49 م

      مشكور

      نشكر السفير على حسن تعاونه مع الجميع ونشكركم على جهودكم الطيبة . تقبل الله من الجميع الزيارة الشعبانية

    • زائر 2 | 9:47 م

      اشهد انك قده وقدود

      الكل يشكر جهود هذا السفير الذي لم تغييره الأحداث لينتقم أو يتشفى من طائفى معينة بل العكس كان مثلا واضحا للسفير الذي يمثل بلده ونفسه آحسن تمثيل ونذر نفسه على تقديم أفضل خدمات لأي بحريني وكأنه في بلده ..
      شكرا لك وكثر الله من امثالك

    • زائر 1 | 9:36 م

      رجل

      إنته رجل مخلص

اقرأ ايضاً