العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

رئيس الحكومة اللبنانية يزور الرياض غدًا

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يصل رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، غدًا، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الإثنين (1 يونيو / حزيران 2015).

يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وكبار المسؤولين السعوديين لتقديم الشكر باسم الدولة اللبنانية على الهبة التي قدمتها المملكة للجيش اللبناني، والتي بدأت دفعات منها بالوصول، والتعبير عن الامتنان للمواقف الأخوية التي تتخذها قيادة المملكة تجاه لبنان وشعبه الشقيق على كل الصعد.

وقال السفير السعودي لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري، في تصريح إعلامي، إن «الزيارة تأتي في ظروف ومستجدات إقليمية صعبة، وتعكس مدى أهمية استمرار التشاور بين قيادات البلدين الشقيقين وتبادل الآراء والأفكار، لا سيما في هذه المرحلة التي تشهدها المنطقة»، مضيفا: «إن الزيارة تشكل مناسبة لتأكيد قيادة المملكة على متانة العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الدولتين والشعبين الشقيقين، وعلى دعمها الحكومة اللبنانية وكافة مؤسسات الدولة وفي طليعتها رئاسة الجمهورية».

ونوّه السفير بموقف المملكة الذي يحث كل القوى السياسية اللبنانية على التوافق وانتخاب رئيس جديد في أقرب فرصة ممكنة، إضافة إلى تفعيل الحوار الداخلي وتغليب المصلحة العليا للبنان على كل المصالح، عبر إبعاده عن التوترات المحيطة به وتهدئة الساحة الداخلية وعدم استجلاب موضوعات خلافية خارجية لا علاقة للبنان بها.

إلى ذلك، يلتقي الوزراء الذين سيرافقون الرئيس سلام نظراءهم في المملكة، بما يتيح الفرصة لتعزيز التواصل بين الوزارات في كلا البلدين، ويدعم العلاقات المؤسساتية ويسهم في تسهيل أمور المواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً