العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

"الغرفة" تشارك في إجتماع المجلس العام للمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال

شارك وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين في اجتماع المجلس العام للمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال الذي عقد بمقر منظمة العمل الدولية، ضمن مشاركته في الدورة (104) لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة حالياً في جنيف.

وتم في هذا الإجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتمثلة في التصديق على التقرير السنوي عن نشاطات المنظمة للعامين 2014 و2015 ، والتصديق على التقرير المالي عن السنة المالية 2014 ، وإعتماد خطة عمل المنظمة لعامي 2015 و2016 ، والموافقة على انضمام غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان للمنظمة.

وفي هذا السياق ذكر النائب الأول لرئيس الغرفة السيد عثمان شريف الريس أن اجتماع المجلس العام للمنظمة الدولية لأصحاب الأعمال يعقد بشكل دوري قبيل انعقاد مؤتمر العمل الدولي، ويضم المجلس العام لهذه المنظمة جميع الغرف التجارية والصناعية الأعضاء فيها.

كما شارك وفد الغرفة في الاجتماع الموسع لوفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة في هذا المؤتمر والذي عقد بمقر منظمة العمل الدولية، وقد جرى خلال الاجتماع التنسيق بين أطراف الانتاج بدول المجلس بشأن المواضيع المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، إضافةً إلى المشاركة في الإجتماع التنسيقي للمجموعة العربية للتنسيق حول بنود جدول أعمال الدورة (104) لمؤتمر العمل الدولي.

وتم في هذا الاجتماع مناقشة بعض المسائل الإجرائية مثل رئاسة المجموعة العربية في المؤتمر وتشكيل كل من لجنة التنسيق ولجنة الصياغة، ورئاسة هذه الدورة والمناصب الأخرى المنبثقة عنها، فضلاً عن متابعة تنفيذ قراري مؤتمر العمل الدولي 1974 ، 1980 حول أوضاع العمال العرب في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى، والتوسع في استخدام اللغة العربية في منظمة العمل الدولية، والإصلاح الداخلي وحصة التوظيف العربية في منظمة العمل الدولية، والموقف من التصديقات على تعديل دستور منظمة العمل الدولية بشأن توسيع التمثيل الأفريقي بمجلس إدارة مكتب العمل الدولي.

الجدير بالذكر بأن وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين المشارك ضمن وفد مملكة البحرين الثلاثي الأطراف في أعمال الدورة (104) لمؤتمر العمل الدولي يتمثل بعضوية كل من  النائب الأول لرئيس الغرفة عثمان محمد شريف الريس، وعضو مجلس الإدارةعادل حسن العالي، و مدير إدارة العلاقاتعبدالعزيز محمد الرفاعي، و مدير إدارة الشئون القانونيةمحمد عبدالوهاب العامر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً