العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

التحقيق البرلمانية في "العمالة السائبة" تناقش التشريعات المنظمة لإصدار تراخيص العمل

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية للعمالة السائبة في مجلس النواب اجتماعها أمس الأحد برئاسة النائب عادل العسومي، حيث التقى اعضاء اللجنة بوزير العمل جميل حميدان والرئيس التنفيذي لهيئة سوق العمل اسامة العبسي والوفد الوزاري المرافق.

ومن جانبه، اوضح عضو اللجنة النائب ناصر القصير الى انه تم التباحث خلال اللقاء الدور الاساسي الذي تقوم به وزارة العمل الى جانب الدور الذي تقوم به هيئة سوق العمل في سبيل الحد من ظاهرة العمالة السائبة، ومناقشة كافة الاجراءات واللوائح والتشريعات والقوانين التي يقوم ويساهم بها الجانبان في سبيل دعم الموضوعات المتعلقة بالتراخيص والتصريحات الخاصة بالعمالة في مملكة البحرين.

واضاف النائب القصير الى انه تم التركيز ايضاً على القرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن والى القرارات التي اطلقتها هيئة تنظيم سوق العمل والمنفذة للقانون رقم 15 لسنة 2006 بشان تنظيم سوق العمل والخاصة بالوقوف على اجراءات السلطة التنفيذية في تنظيم شؤون العمالة غير البحرينية في السوق المحلي.

في حين، اكد عضو اللجنة البرلمانية النائب عبدالمجيد العصفور على أن ملف العمالة السائبة ملف شائك وهام ويتطلب تحرك وتكاتف كافة الجهود والدفع بالعمل المشترك والبناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للتصدي وحل المشكلة القائمة، الى جانب اهمية تضافر الجهود الرسمية والأهلية لاتخاذ اجراءات التصدي لها، والاسراع في وضع حلول لهذه الظاهرة لما لها من آثار سلبية تشكل هاجساً أمنياً ومجتمعياً واقتصادياً لجميع فئات المجتمع المحلي .

جدير بالذكر أن لجنة تحقيق برلمانية في ظاهرة العمالة السائبة (الفري فيزا) والمشاكل الناجمة عنها والأسباب التي أدت إليها، بمجلس النواب تضم: عادل العسومي رئيسا، ومحسن البكري نائبا، وعضوية: أنس بوهندي، جلال كاظم، حمد الدوسري، ذياب النعيمي، علي المقلة، فيصل آل رحمة، مجيد العصفور، ناصر القصير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً