العدد 4650 - الأحد 31 مايو 2015م الموافق 13 شعبان 1436هـ

الإفراج عن أميركي كان محتجزا في اليمن وهو حاليا في سلطنة عمان

صرح مسئول في وزارة الخارجية الأميركية لوكالة فرانس برس اليوم الإثنين (1 يونيو/ حزيران 2015) بأنه تم الإفراج عن مواطن أميركي كان محتجزا في اليمن وجرى إرساله إلى سلطنة عمان حيث استقبله السفير الأميركي.

وتأتي هذه الأنباء بعد كشف ان العديد من الأميركيين محتجزون في اليمن التي تشهد حربا.

وقال المسئول "استطيع أن أؤكد أن مواطنا أميركياً كان محتجزا في اليمن غادر هذا البلد وهو حاليا في مسقط بسلطنة عمان".

وأضاف ان "السفير الأميركي والمسئول القنصلي استقبلا المواطن الأميركي في المطار لدى وصوله، ويوفران له كل المساعدة القنصلية الممكنة".

ولم تكشف هوية الأميركي المفرج عنه ومكان احتجازه في اليمن والجهة التي كانت تحتجزه.

وأفاد مسئول في الخارجية الأميركية وكالة فرانس برس الأحد ان واشنطن تعمل من اجل تامين الإفراج عن "العديد من المواطنين الاميركيين" المحتجزين في اليمن حيث يدور قتال منذ اشهر.

وأوردت صحيفة واشنطن بوست في عددها الاحد ان المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين سيطروا على مناطق واسعة في اليمن "يحتجزون أربعة مواطنين أميركيين على الأقل" في سجن العاصمة صنعاء.

وأضافت ان الجهود للافراج عن هؤلاء معقدة لان واشنطن ليس لديها قناة اتصال مباشرة بالمتمردين.

وقال مسئولون أميركيون أن جهود تامين الإفراج عن الأميركيين تتم بشكل خاص من خلال "وسطاء من بينهم منظمات انسانية لا يزال لها وجود في صنعاء" بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة ان احد الرهائن الاميركيين كان سيتم الافراج عنه في الايام الاخيرة، لكن الحوثيين عادوا عن قرارهم في اللحظة الاخيرة.

وقالت انه تم احتجازه في البداية بسبب تجاوزه مدة الاقامة المنصوص عليها في التاشيرة، الا ان المتمردين اتهموه بالتوجه الى مناطق "حساسة" في اليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً