العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

"بلدي الشمالي" يقوم بجولة في حافلة النقل العام على خط البديع - المنامة

سعيا منه للتوعية بأهمية النقل الجماعي على الاقتصاد والبيئة

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بو حمود وعدد من أعضاء المجلس البلديين بجولة في إحدى حافلات شركة البحرين للنقل العام على خط البديع – المنامة – البديع اليوم الثلثاء (2 يونيو/ حزيران 2015)، وذلك برفقة مسئولين من وزارة المواصلات والاتصالات ومفتشين من شركة البحرين للنقل العام.

وأوضح رئيس المجلس محمد بو حمود أن "الهدف من الجولة هو سعي المجلس البلدي الشمالي للتوعية بأهمية النقل الجماعي واستخدام الحافلات الجماعية بدلا من السيارات الخاصة وأثره الإيجابي على اقتصاد المملكة وتخفيف الزحمة في الشوارع، حيث أنه من المؤمل أن يكون لتحسين وسائل النقل الجماعي حلا للاختناقات المرورية والازدحامات ، الأمر الذي سيؤدي إلى سرعة وصول الأفراد إلى وجهاتهم ".

وتابع " إلى جانب ذلك، ستقلل وسائل النقل الجماعي من الآثار البيئية السلبية الناجمة عن عوادم السيارات مما يعمل على تحسين نمط العيش في المملكة من خلال تقليل نسبة التلوث ".

يذكر أن المجلس البلدي اجتمع مع مسئولين من وزارة المواصلات والاتصالات الشهر الماضي لمناقشة خطة تطوير شبكة النقل الجماعي في البحرين للعام 2015.

وأشار مسئولو الوزارة خلال الاجتماع أن الحافلات الجديدة ستقدم خدمات مميزة مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنها ستوفر خدمات شبكات اتصالات لا سلكية (WiFi)، وشاشات عرض تقدم شرح مفصل للخدمات وتحذيرات مهمة لمرتادي الحافلات إلى جانب شروط الأمن والسلامة.

ونوهوا إلى أن العمل جار حاليا على تطوير مستودع الحافلات الكائن في مدينة عيسى بالإضافة إلى تطوير المحطات الرئيسية الثلاث في المحرق والمنامة ومدينة عيسى وذلك بما يتناسب مع احتياجات تشغيل الأسطول خلال العشر سنوات القادمة.

كما وقعت الوزارة عقدا لتطوير 400 محطة توقف الحافلات من أصل 900 لازمة لتشغيل الشبكة الجديدة، وسيتم توفير خريطة موضحة لسير الحافلات فيها وأوقات الوصول والانتظار والمناطق المتوجهة إليها.

وتحدث المسئولون عن استحداث نظام جديد للتذاكر يعتمد على بطاقة ذكية تشترى من آلات بيع التذاكر، حيث سيتوفر في كل حافلة جهاز دخول للبطاقات الذكية وجهاز خروج لاحتساب سعر التعرفة وخلق قاعدة بيانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً