العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

فوز أمانة العاصمة بجائزة منظمة المدن العربية عن أفضل خدمة الكترونية

المنامة - وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

حصدت مملكة البحرين متمثلة في أمانة العاصمة على جائزة منظمة المدن العربية عن أفضل خدمة الكترونية - خدمة إصدار رخص البناء، وقد جاء تتويج الأمانة بهذه الجائزة لما حظيت به هذه الخدمة من تكامل وتميز وتطور أسهمت بصورة واضحة في تسهيل وصول الخدمة للمواطنين والمستثمرين وبالتالي تحسين نوعية الخدمات الحكومية للفرد والمجتمع.

وقد تفضل مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد بن سلطان آل خليفة بتسلم الجائزة من وزير البلدية والتخطيط العمراني القطري – الرئيس الأعلى لجائزة منظمة المدن العربية الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني، في احتفالية توزيع جوائز الدورة الثانية عشر للمنظمة والتي أقيمت بالعاصمة الدوحة صباح يوم الاثنين الماضي الموافق 1 يونيو 2015 .

وبهذه المناسبة، رفع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام عبدالله خلف، تهنأته إلى القيادة ممثلة في عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، و رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيدا بدعم الحكومة والاهتمام الذي توليه لتقديم أفضل الخدمات إلكترونياً، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تعكس نجاح الوزارة في تحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل خدمة المواطنين والمقيمين.

وقال: "ان هذه الانجازات المتتالية هي ثمرة التوجيهات الحكيمة من القيادة العليا لتأسيس بنية تحتية إلكترونية من أجل تبسيط وتسريع إجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين مع ضمان الدقة والسرعة في آن واحد".

من جانبه، أكد مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة على حرص الأمانة على تقديم أفضل الخدمات للجمهور حيث أولت اهتمامها بهذه الخدمة لتسهيل الإجراءات على المواطنين والمطورين العقاريين كون المنامة مركز استثماري رئيسي يسهم في النهضة العمرانية للمملكة من خلال نظام الكتروني مرن يسمح للمكاتب الهندسية تقديم طلبات العملاء للحصول على تراخيص البناء مرفقة بجميع المستندات الثبوتية والرسومات الهندسية. كما يتيح تعديل الخرائط والإضافات والدفع الكترونيا مما يقلل الفترة الزمنية للحصول على التراخيص ما بين 3 أيام إلى أسبوع إن كان الطلب مطابق للاشتراطات التنظيمية.

الجدير بالذكر أن النظام قد تم تفعيله في الأمانة منذ عام 2007 بالتنسيق والتعاون مع إدارة نظم المعلومات في شئون البلديات التي عكفت على دراسة الاحتياجات والمتطلبات الفنية من اجل استخدام نظام متطور وفعال يختلف عن النظام الورقي والذي لا يقف عند استلام تراخيص البناء بل يتعداه إلى توفير المتابعة الدقيقة والمنظمة لسير الطلبات بين الجهات البلدية والخدمية. وتسعى الإدارة إلى تطويره وفق المستجدات الحديثة مما حافظ على صدارته من بين الأنظمة الالكترونية في هذا المجال.

كما أعرب مدير عام أمانة العاصمة عن فخره بهذا الفوز الذي يعكس اهتمام الحكومة بتطوير الخدمات الالكترونية في مملكة البحرين، مشيداً بجهود كافة الذين عملوا على هذه الخدمة الالكترونية وبفضلهم استطاعت المملكة الحصول على هذه الجائزة لتضاف إلى رصيدها من الجوائز، حيث سبق وان فازت الوزارة بجائزة هيئة الحكومة الالكترونية عن هذه الخدمة أيضا عام 2013.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:34 م

      مبروك

      الشيخ محمد بن احمد والمهندس زهير الدلال لهما بصماتهما في امانة العاصمة ومن بصماتهما فوز العاصمة بهذه الجائزة
      وفقكم الله للخير والصلاح

اقرأ ايضاً