العدد 4651 - الإثنين 01 يونيو 2015م الموافق 14 شعبان 1436هـ

الإعلان عن أسماء الفائزين بنهائيات العالم العربي لمسابقة كأس التخيل 2015

أناب ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مستشار جلالة الملك للشئون الاقتصادية نائب رئيس مجلس التنمية الاقتصادية حسن عبدالله فخرو لحضور الحفل الختامي لنهائيات مسابقة كأس التخيل 2015 التي أقيمت تحت رعاية سموه اليوم الثلثاء (2 يونيو / حزيران 2015) .

كما حضر الحفل عدد من كبار المسئولين بالدولة والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية .

وأعلنت مايكروسوفت البحرين ومجلس التنمية الإقتصادية عن أسماء الفائزين في نهائيات العالم العربي لمسابقة كأس التخيل 2015 فقد حقق فريق دولة فلسطين المركز الأول في فئة الابتكاروجاء فريق المملكة الاردنية الهاشمية في المركز الثاني ثم فريق دولة قطر في المركز الثالث ،وفي فئة الألعاب حقق فريق الجمهورية التونسية المركز الأول وفي المركز الثاني جاء فريق دولة الامارات العربية المتحدة ثم فريق جمهورية مصر العربية في المركز الثالث وعن فئة المواطنة العالمية حقق فريق دولة الامارات المركز الاول .

وتتأهل الفرق الثلاثة الفائزة بفئة الابتكار لتمثيل العالم العربي في النهائيات العالمية لمسابقة كأس التخيل 2015. في سياتل أواخر شهر يوليو .

وقام مستشار جلالة الملك للشئون الاقتصادية نائب رئيس مجلس التنمية الأقتصادية حسن عبد الله فخرو بجولة اطلع خلالها على الاعمال المقدمة للمسابقة في مختلف فئاتها واستمع الى شرح حول فكرتها واستخداماتها .

وقد هنأ حسن عبدالله فخرو الفائزين في المسابقة واكد على أهمية مثل هذه المسابقات والفعاليات التي تعمل على فرص التقاء الشباب العربي وعرض ابداعاتهم وابتكاراتهم والعمل على تشجيعهم وتوجيه طاقاتهم الخلاقة .

واشاد بمبادرة ما يكروسوفت البحرين ومجلس التنمية الاقتصادية في تنظيم واستضافة هذه المسابقة وما لقيته من دعم العديد من الجهات في المملكة وهو ما يعكس اهمية تعزيز قيم الابداع والابتكار متمنيا للفائزين والمشاركين في المسابقة المزيد من النجاح والتوفيق .

ونظمت مايكروسوفت البحرين نهائيات العالم العربي لمسابقة "كأس التخيل 2015" بشراكة استراتيجية مع مجلس التنمية الإقتصادية البحرين ودعم عدد من الشركاء المحليين من بينهم تمكين وهيئة الحكومة الإلكترونية وهيئة تنظيم الاتصالات وبنك البحرين الوطني وشركة مطار البحرين ومجموعة شركات يوسف خليل المؤيد وأولاده وبتلكو وExceed لتقنية المعلومات والتدريب وشركة الخليج لمستقبل الأعمال.

وخلال الحفل قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي: "تعزيز الإبداع والريادة سيكون لهما دور في مستقبل البحرين ومجمل المنطقة. نحن مسرورون للمشاركة بهذه الاحتفالية الابداعية التي تقدم للشباب في البحرين فرصة تطوير معلوماتهم ومهاراتهم واكتساب خبرات عبر تبادل التجارب مع أقرانهم من الدول العربية الشقيقة." وتوجّه للطلاب متمنيا الحظ الوفير للفائزين في نهائيات العالم وداعيا كافة الطلاب المشاركين، بما فيهم الفائزين بالمركز الأول عربيا، للاستفادة من كل ما تعلموه خلال جولات المسابقة المختلفة – وطنيا وعربيا- واستخدام ذلك لإنجاز تطبيقاتهم وابتكاراتهم وأفكارهم لتوفير حلول لمشاكل العصر ولتغيير العالم.

وفي كلمة ألقاها في حفل الإعلان عن الفائزين، قال المدير العام لشركة مايكروسوفت في البحرين وعمان شريف توفيق "تلعب التكنولوجيا دورا محوريا في حياتنا، واليوم هي تجمعنا للاحتفاء بمملكة البحرين وبالعقول الشابة من مختلف الدول العربية. فهنيئا للبحرين وهنيئا للفائزين وهنيئا للمشاركين الذين بذلوا جهودا جبارة خلال أشهر المسابقة للوصول إلى نهائيات العالم العربي، اليوم كلنا فائزون." كما تقدم شريف إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الإقتصادية بأسمى أيات الشكر على رعاية سموه هذه الفعالية الإقليمية وعلى الدعم المستمر الذي تلقاه الشركة من قبل سموّه والقيادة الحكيمة، كما أشاد شريف بدور سموه في تشجيع المتسابقين الطلاب على تقديم أفضل مستويات الأداء خلال هذه الجولة من المسابقة. وأضاف "تسعى مسابقة كأس التخيل إلى تقليص فجوة الفرص وبناء مجتمع قائم على المعلومة من خلال تمكين الشباب وتسهيل الاستفادة من التكنولوجيا والابتكار وتنمية المهارات. ونتمنى أن يكون طلابنا قد استمتعوا بمشاركتهم في كأس التخيل وطوروا معلوماتهم وخبراتهم واكتسبوا مهارات القرن 21 واستخدموها في مشاريعهم الهادفة إلى معالجة مشاكل العصر." وختم شريف متمنيًا الحظ للفائزين في نهائيات العالم العربي ولكافة المشاركين تمنى رحلة ريادة أعمال موفقة ومستقبل مزدهر على خطى فريق Butterfly الفائز بنهائيات العالم العربي 2014 والحاصل على المركز الثالث عالميا عن فئة الابتكار.

تأتي جولة نهائيات العالم العربي لمسابقة "كأس التخيل" هي تتويج لكافة جولات المسابقة المختلفة على مدى السنة وتضم نخبة من العقول الشابة من مختلف الدول العربية لعرض وإظهار قدرة الشباب على الابتكار، وقد شهدت هذه الجولة مشاركة 36 فريق – الفائزين بالمركز الأول خلال الجولات الوطنية - من 13 دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتبلغ جوائز المسابقة حسب الفئات التالية :

 

• فئة الابتكار

 

- المركز الأول : 7,000 دولار .

 

- المركز الثاني 4,000 دولار .

 

- المركزالثالث 2,000 دولار

 

• فئة المواطنة العالمية

 

- المركز الأول : 7,000 دولار .

 

- المركز الثاني 4,000 دولار .

 

- المركزالثالث 2,000 دولار.

 

• فئة الالعاب الالكترونية

 

- المركز الأول : 7,000 دولار .

 

- المركز الثاني 4,000 دولار .

 

- المركزالثالث 2,000 دولار .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً