العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

رئيس سابق لمجلس النواب الأميركي يمثل أمام المحكمة في اتهامات فساد

أوباما يرشح روبرتا جاكوبسون سفيرة لواشنطن في المكسيك

يمثل رئيس مجلس النواب الأميركي السابق دينيس هاستيرت أمام محكمة في شيكاغو يوم غد لمواجهة اتهامات اتحادية مرتبطة بمساعيه المزعومة لإخفاء سوء سلوك في الماضي عن طريق دفع 3.5 ملايين دولار.

ووفقاً لسجلات المحكمة التي جرى تحديثها أمس الأول (الإثنين) سيمثل هاستيرت (73 عاماً) الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش أمام قاضي المحكمة الجزئية توماس دوركين.

وكانت وسائل إعلام دولية عديدة نقلت عن مسئولي إنفاذ قانون لم تذكر أسماءهم قولهم إن هاستيرت دفع المال؛ لإخفاء ممارسات جنسية قبل عقود مع طالب سابق، عندما كان هاستيرت يعمل مدرباً ومعلماً في مدرسة ثانوية في يوركفيل بولاية إيلينوي.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية جون كيري عاد إلى الولايات المتحدة أمس الأول (الإثنين) على متن طائرة عسكرية قادمة من أوروبا بعد إصابته بكسر في ساقه في حادث دراجة.

وقال المتحدث جون كيري في بيان إن كيري بعدما وصل إلى مطار لوجان في بوسطن توجه إلى مستشفى ماساتشوستس العام لتلقي المزيد من العلاج.

وأصيب كيري (71 عاماً) في ساقه اليمنى يوم الأحد الماضي جراء حادث بدراجته التي كان يقودها على جزء من مسار سباق فرنسا للدراجات في هوت سافوي. وقضى كيري ليلة في المستشفى بجنيف تحت الملاحظة الطبية.

من جهته، قال البيت الأبيض أمس الأول (الإثنين) إن الرئيس الأميركي سيرشح روبرتا جاكوبسون سفيرة جديدة للولايات المتحدة في المكسيك.

وجاكوبسون مسئولة كبيرة بوزارة الخارجية وكانت تقود المحادثات الأميركية الرامية إلى استعادة العلاقات مع كوبا.

العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً