العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

رئيس أركان الجيش الجزائري يدعو العسكريين إلى الاستعداد لكل الاحتمالات

دعا نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، العسكريين إلى الاستعداد لكافة الاحتمالات بما يكفل إفشال كافة المخططات المعادية وحفظ أمن واستقرار الجزائر التي سلمت الجارة تونس قائمة تضم 4500 داعشي.

وقال قايد صالح لأمس الأول (الإثنين) في كلمته بمناسبة تنظيم ملتقى وطني بشأن موضوع «الدراسة الاستراتيجية لمسرح العمليات» بالمدرسة العليا الحربية، إن «الظروف الأمنية التي يعرفها محيطنا القريب وحتى البعيد، بكل ما يمثله من تحديات وتهديدات تستحق منا كعسكريين بأن نوليها الأهمية اللازمة، ونستعد لكافة الاحتمالات بما يكفل إفشال كافة المخططات المعادية وحفظ أمن واستقرار الجزائر المنتصرة والمستقلة وإبقائها عزيزة الجانب وسامية المقام». وجدد قايد صالح تأكيده على أن الجيش حريص على ضمان أمن واستقرار الجزائر، وصيانة استقلالها وحرمة ترابها الوطني.

من جهة اخرى، كشف مصدر عليم لـصحيفة «الخبر» الصادرة أمس (الثلثاء) أن مصالح مكافحة الإرهاب بالجزائر حذرت تونس وبعض الدول التي يتم معها التنسيق الاستخباراتي من مخطط اعتداءات يحضر له تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)»، تزامناً مع ذكرى تأسيسه، وذلك من خلال تنقلات منتمين لهذا التنظيم بجوازات سفر مزورة.

ونوهت الصحيفة أن تونس تسلمت من السلطات الأمنية الجزائرية قائمة اسمية بأكثر من 4500 عنصر من تنظيم « داعش» ينتمون إلى عدة دول منها تونس والجزائر حيث كلفوا بمهمة تحضير اعتداءات مسلحة لضرب استقرار دول المغرب العربي.

العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً