العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

السعودية تنشر اسماء 16 مطلوبا مرتبطين بالهجومين الأرهابيين على القديح والدمام

اعلنت السلطات السعودية اليوم الأربعاء (3 يونيو/ حزيران 2015) عن اسماء 16 مطلوبا جديدا مرتبطين بالهجومين الانتحارييين اللذين استهدفا مصلين في شرق المملكة خلال الشهر الماضي واسفرا عن 26 قتيلا.

كما اكدت السلطات تخصيص مكافآت ضخمة لمن يدلي بمعلومات تقود الى القبض على المطلوبين.

وقال بيان لوزارة الداخلية انه ومن "خلال متابعة الجهات المختصة وتقصيها مخططات الفئة الضالة الموجهة ... تمكنت من الحصول على معلومات مهمة عن أطراف لها ارتباطات متفاوتة" بالعناصر المرتبطة بهجومي القديح والدمام في المنطقة الشرقية.

ونشر البيان اسماء 16 مطلوبا قال ان عليهم "المثول بصفة عاجلة أمام الجهات الأمنية لإثبات حقيقة كل منهم خاصة وأنه سبق إشعار ذويهم باعتبار أنهم مطلوبون للجهات الأمنية".

وذكر البيان بقرار سابق بمنح مكافأة مقدارها مليون ريال (266 الف دولار) لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين، و"تزاد هذه المكافأة إلى خمسة ملايين (1,33 مليون دولار) في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى سبعة ملايين (1,86 مليون دولار) في حال إحباط عملية إرهابية".

واستهدف هجوم انتحاري الجمعة مصلين في مسجد بمدينة الدمام بشرق المملكة اسفر عن اربعة قتلى وكان الثاني خلال اسبوع، اذ قتل 22 شخصا قبل اسبوع في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في القديح بالقرب من القطيف.

وتبنى تنظيم "داعش"المتطرف الهجومين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:37 م

      هذيله الناس لي تخاف

      على شعبها
      مالت علينا اقول

    • زائر 4 زائر 3 | 2:43 م

      قول الحمدلله انت في بلد الخير البحرين

      نعم مالت عليك دامك ما تحس بالخير والنعمه اللي عايش فيها في البحرين.

اقرأ ايضاً