العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

جامعة البحرين تواصل حفل تخريج طلبة الفوج 22

هنأ رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي الطلبة الخريجين في كليات: الهندسة، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي، وتقنية المعلومات، بمناسبة تخرجهم وتسلمهم شهادات التخرج في الاحتفال الكبير الذي تشهده الجامعة لتخريج أكثر من 3400 من طلبتها خلال ثلاثة أيام متتالية.

وعبَّر الرئيس عن شكره وامتنانه على الدعم الجزيل الذي توفره القيادة الرشيدة ممثلة في عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأولى لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ، من دعم ورعاية بالجامعة الوطنية، والثقة بها وبمخرجاتها التي تغطي اليوم جميع المجالات في سوق العمل المحلية، وفي قطاعيه العام والخاص، حيث تسنّم الكثير منهم المراكز القيادية المرموقة.

وعبَّر جناحي، عن فخره وفخر جامعة البحرين، بتفضل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ليشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الفوج 22 من طلبة الجامعة ويعد أكبر فوج يتم تخريجه في الجامعة. وكذلك اعتزاز الجامعة بمواصلتها رفد سوق العمل بكوكبة من الخريجين الذين سوف يسهمون في بناء وطنهم بتخصصهم في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات وفي التربية الرياضية والعلاج الطبيعي. ودعا جناحي الخريجين إلى الاستمرار في العطاء والتميز في الحقول العملية، وترجمة ما تعلموه في أيام دراستهم الجامعية إلى واقع عملي ملموس يعكس مستوى جامعة البحرين.

كما هنأ أولياء أمور الخريجين والخريجات على ما بذلوه من جهود وتعب ليقطفوا اليوم ثمار ذلك العناء الذي استمرَّ أعواماً من أجل أن يروا أبناءهم بزي التخرج ويشاركونهم الفرحة والبهجة. كما ثمَّن د. جناحي جهود الأساتذة الذين قدموا كل ما لديهم من علم ومعرفة لطلابهم وعملوا على تدريبهم وتعليمهم في مختلف البرامج الأكاديمية. وقد قام الرئيس جناحي بتسليم الخريجين والخريجات شهادات التخرج.

وبدوره، هنأ عميد كلية الهندسة فؤاد محمد الأنصاري، الخريجين والخريجات وبارك لهم هذه المناسبة في كلمة ألقاها، وقال: "في هذا اليوم تزفُ كليةُ الهندسةِ نخبةً من أبنائها للعملِ في مصانعِ ومؤسساتِ وأجهزةِ هذا الوطنِ الغالي" وتوجه د. الأنصاري للخريجين بالنصح والإرشاد، وقال: "تحلَّوا بأخلاقياتِ مهنتِكم وضعوا مملكتَنا الحبيبةَ نصبَ أعينِكم، فهي أمانةٌ في أعناقِكم، فانطلقوا عمّروا مصانعَها وعلوا مبانيها وعبّدوا طرقَاتها".

وأشار الأنصاري إلى أن كليةُ الهندسة تحتفلُ بتتويجِ سعيِها إلى التطويرِ وضمانِ الجودة، حيث إنها نجحت في تجديدِ اعتماديةِ ستةٍ من برامجِها من مؤسسةِ الاعتماديةِ الأمريكية (ABET) في العام الماضي، و كذلك أتمت جميعَ متطلباتِ مجلسِ الاعتماديةِ الأمريكيةِ المعمارية NAAB)) في أبريل من العام الحالي، كما بدأت الكليةُ في الإعدادِ للحصولِ على الاعتماديةِ في تخصصِ التصميمِ الداخلي من مجلسِ الاعتمادِ الأمريكي للتصميمِ الداخلي CIDA)).

وفي الحفل الثاني الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء (3 يونيو/ حزيران 2015) تقدمت عميد كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي في جامعة البحرين منى صالح الأنصاري بأحرَّ التهاني للخريجين والخريجات وخاطبت بقولها: "أنتم التغيير البنّاء، والنهضة القادمة، والتطور المنشود والآتي، وأنتم الحاضر والمستقبل، الذي نعول عليه لتقدم وطننا الغالي، في عهدٍ زاهرٍ من التنمية".

وقالت الأنصاري في كلمتها للخريجين إن "رسالتنا لأبنائنا الخريجين هي الاستمرار في المضي بنفس الروح والعزم والثراء في الحياة العملية،فالوطن يحتاج إلى العطاء من أبنائه،وأن لا يبخلوا بجهودهم عليه، فالبحرين بحاجة لكل عقل يخطط وساعدٍ يبني".

ومن جهته، قدم عميد كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين هشام محمد العمَّال، التهنئة للخريجين وخاطبهم بقوله: "لقد عملتم لسنوات طوال بجد واجتهاد في رحاب جامعتكم الوطنية، ودرستم وتعلمتم وشاركتم في مختلف الأنشطة، لكي تصلوا في الختام إلى هذا الاحتفال البهيج وأنتم سعداء بإنجازاتكم". وأضاف "قد أثبتم لجميع لجان الجودة ومؤسسات الاعتمادية التي زارت الكلية أن الإصرار والعزيمة التي يحملها البحريني والإخلاص والحب لهذا الوطن، هو ما يجعله متميزاً في علمه وعمله، ولذا فقد منحتم الاعتراف تلو الاعتراف بشهادتكم وفزتم في العديد من المحافل المحلية والدولية".

وقال العمَّال أيضاً إن البرامج الأكاديمية في الكلية تمت مراجعتها لتتماشى مع متطلبات أبرز الجمعيات المهنية العالمية، مضيفاً " تمَّ توصيف جميع المقررات بعد مراجعة أرباب العمل والتواصل معهم، ونالت البرامج اعتمادية ABET العالمية وحازت الثقة التامة من الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب".

و عبَّر الخريجون الهندسة والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي وتقنية المعلومات عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة في كلمات تمَّ إلقاؤها في الحفل، وأسدى الطلبة كل معاني الشكر والعرفان لجامعتهم الوطنية، ولأولياء أمورهم الذين حرصوا على مشاركتهم مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة.

وشارك في الحفل اليوم الأربعاء (3 يونيو/ حزيران 2015) نحو 450 خريجاً وخريجة في كلية الهندسة، ونحو 120 خريجاً وخريجة في كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي، ونحو 560 خريجاً وخريجة في كلية تقنية المعلومات.

ومن المقرر أن تختتم جامعة البحرين يوم غدٍ الخميس ( 4 يونيو/ حزيران 2015) احتفالات الفوج 22 بتخريج طلبة كلية إدارة الأعمال خلال الفترتين: الصباحية لخريجي قسم المحاسبة، والمسائية لخريجي باقي الأقسام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:33 م

      نكتة

      والمضحك ان احنا قاعدين فالبيت

    • زائر 1 | 5:41 م

      حفل تخرج بعد 8 سنوات من التخرج لا طعم له "وما إليه لزمه" وخصوصا وانت بلا وظيفه

      للعلم فقط!
      فقط في البحرين يحتفل بالتخرج بشهادة البكالريوس بعد 8 سنوات من يوم التخرج!
      طلبة الفوج 22 تخرجوا بشهادة الماجستير 2014
      طلبة الفوج 22 يحضرون الدكتوراه 2015
      نكته: من المضحك انك تتخرج بشهادة الماجستير وتكرم وتبدأ مرحلة الدكتوراه ومن ثم يتذكرون ان يحتفلوا بتخرجك بشهادة البكالريوس!

اقرأ ايضاً