العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

بنك الإسكان يتلقى طلبات جديدة من ملاك أراضٍ لإنشاء مشاريع إسكانية

قال مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله: «إن البنك المملوك من الدولة يبحث مع عدد من ملاك الأراضي فرص شراكة جديدة لإقامة مشاريع إسكانية، في الوقت الذي يعمل البنك على تطوير مرحلة ثانية من مشروع أبراج في منطقة السيف».

وأبلغ عبدالله الصحافيين على هامش مؤتمر عقد أمس عن التطوير العقاري في المنامة، أن البنك يدرس حالياً عددا من الفرص في إطار برنامج الشراكة مع ملاك الأراضي الذي أطلقه مؤخراً، وأن البنك يركز حالياً على عدد من مناطق المحافظة الشمالية، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وقال عبدالله: «نركز حالياً على امتدادات القرى والمناطق الشمالية هناك عدد من ملاك الأراضي تقدموا بطلبات لنا، ونحن حريصون على استدراج ملاك الأراضي من جميع مناطق البحرين (...) أغلب هذه المشاريع هي إلى الفلل».

وأشار عبدالله إلى أن المشروعات التي يعمل عليها البنك بالتعاون مع ملاك الأراضي تستهدف أصحاب الطلبات الإسكانية والمستفيدين من برنامج تمويل السكن الاجتماعي «البرنامج مع ملاك الأراضي يسير بصورة جيدة وهناك الكثير من ملاك الأراضي يتوجهون إلى بنك الإسكان من أجل الشراكة».

ومشروع «دانات اللوزي» هو أول مشروع يطلقه البنك بالتعاون مع ملاك الأراضي في وقت سابق من العام الماضي 2014 في الوقت الذي سهل برنامج «التمويل الإجتماعي» عمل البنك والمطورين الآخرين من تقديم وحدات إسكانية لمحدودي الدخل لا تتجاوز 120 ألف دينار كما أقره برنامج تمويل السكن الاجتماعي».

وأشار المدير العام لبنك الإسكان إلى أن الأراضي التي يستهدفها البنك مع ملاك الأراضي تستهدف الأراضي التي توفر مساحات بناء 150 وحدة سكنية على الأقل.

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً