العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

«الأوقاف الجعفرية»: النصف من شعبان محطة للعدل والتكاتف بين المسلمين

الحضور في احتفال «الأوقاف الجعفرية» بالنصف من شعبان
الحضور في احتفال «الأوقاف الجعفرية» بالنصف من شعبان

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

03 يونيو 2015

قال رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور: إن «ذكرى النصف من شعبان، هي محطة سنوية تتجذر فيها قيم الإصلاح والعدالة والتسامح والوئام بين المسلمين وبين البشر جميعاً».

ولفت إلى أن «المسلمين مدعوون اليوم وأكثر من أي وقت مضى للتكاتف فيما بينهم، فالظروف المحدقة تحتم علينا جميعاً أن نكون يداً واحدة لبناء مجمعاتنا وأوطاننا وحمايتها».

وأضاف العصفور في الحفل السنوي الذي تقيمه إدارة الأوقاف الجعفرية بمناسبة النصف من شعبان: «نحن أمام قضية كونية تتصاغر أمامها كل قضايا العصر الأخير للتاريخ البشري أجمعت الأديان ومذاهب الإسلام وحتى التيارات الوضعية على حتمية وقوعها وظهور المصلح المؤمل لإصلاح العالم وبناء العدل في خاتمة المطاف في عالم الدنيا».

وأشار العصفور إلى أن «الإيمان بحتمية ظهور المصلح العالمي لا يختصّ بالأديان السماوية، بل يشمل حتى المدارس الفكرية والفلسفية غير الدينية، فالمادية الجدلية التي فسّرت التاريخ على أساس التناقضات، تؤمن بأن هناك يوماً موعوداً تتلاشى فيه التناقضات ويسوده الوئام والسلام. كما نجد عدداً من المفكّرين غير الدينيين يذهبون إلى هذه الحتمية، حيث يقول الفيزيائي المعروف آلبرت أنشتاين: (إن اليوم الذي يسود العالم كلّه فيه السلام والصفاء ويكون الناس متحابّين متآخين ليس ببعيد)». واختتم العصفور كلمته، في الحفل الذي شهد مشاركة شعرية لكل من الشاعر سيدعلوي الغريفي والمنشد الإسلامي أباذر الحلواجي، بالتأكيد على «أنّ الفطرة السوية لكل البشر هي الجنوح للعدل والسلام والتعاون على الخير والحوار والتعايش، وهي أعظم القيم المستلهمة من مناسبة النصف من شعبان حيث هذه الذكرى العطرة، وكل ما دون ذلك من عنف واحتراب وإزهاق الأنفس واستهانة بالأرواح التي حرم الله هو خلاف كل القيم ومبادئ الدين الحنيف والفطرة السوية لبني البشر».

العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:38 م

      الله يبارك.

      الحمد لله رب العالمين لقدسررت وفرحت كثيرا" عندما تصفحت الجريدة وقراءت أن الأوقاف الجعفرية تقيم احتفلية.مولد الإمام المنتظر عليه السلام .سنوات ماشفن.شكرا"ياشيخ عبد المحسن العصفور ...الداعي لكم بالخير...عيسى العريبي.

اقرأ ايضاً