العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

الاتحاد الآسيوي يجدد دعمه لمونديال 2022 في قطر

جدد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم دعمه اقامة كأس العالم عام 2022 في قطر بعد تصاعد وتيرة التصريحات المتعلقة بها عقب استقالة رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر.

وجاء في بيان للاتحاد القاري اليوم الخميس (4 يونيو / حزيران 2015) "يؤكد الاتحاد الآسيوي أن كرة القدم لعبة عالمية يجب ألا تحصر نفسها بحدود جغرافية، وأن منطقة الخليج تعتبر منطقة تحفل بأجواء حقيقية لكرة القدم، وتضم مجموعة من أبرز عشاق لعبة كرة القدم في العالم، وقطر جزء من ذلك".

وتابع "قطر 2022 ستكون المرة الأولى التي تحظى فيها منطقة غرب آسيا بفرصة إظهار هذا العشق للعالم، وذلك في نهائيات كأس العالم التي ستقام للمرة الثانية في قارة آسيا".

واضاف البيان "يؤكد الاتحاد الآسيوي وعموم أسرة كرة القدم الآسيوية وقوفهم إلى جانب قطر، حيث نتطلع جميعا لاستضافة كأس العالم والترحيب بالعالم".

واستضافت اسيا كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وارتفعت حدة التصريحات خصوصا من شخصيات انكليزية والمانية واسترالية التي تطالب باعادة النظر بمنح قطر حق استضافة كأس العالم، وذلك بعد اعلان بلاتر استقالته من رئاسة الفيفا اول من امس الثلاثاء.

وتواجه قطر انتقادات كثيرة منذ فوزها على الولايات المتحدة في التصويت لاستضافة مونديال 2022 في كانون الاول/ديسمبر 2010، بدءا من توقيت البطولة في الصيف او الشتاء (الذي حسم باقامة البطولة شتاء) او وضع العمال في البلاد او شبهات بالفساد وغيرها. وقد فتح القضاء السويسري الاسبوع الماضي تحقيقا مستقلا عن قضية الفساد المتعلقة بمسؤولين في الفيفا يتعلق باستضافة روسيا وقطر لمونديالي 2018 و2022 على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً