العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

إندبندنت: BBC تحقق مع الصحفي صاحب شائعة مرض الملكة إليزابيث على تويتر

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الصحفي بهيئة الإذاعة البريطانية BBC الذى أعلن على موقع تويتر شائعة مرض الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، سيواجه تحقيقا تأديبيًا بعد هذا الخطأ ، وذلك وفق ما نقل موقع "اليوم السابع" اليوم الخميس (4 يونيو / حزيران 2015).

وكانت تغريدة من الصحفي "أهمين خواجة"، بالنسخة الأردية من "بى بى سى"، قد أثارت حالة من التأهب الإخباري على المستوى العالمي، ونقلتها عنه شبكة "سى أن إن" فى حسابها على تويتر، وكذلك مجلة بيلد الألمانية، ورئيس تحرير صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية.

وتم إرسال تلك التغريدة خلال بروفة أجرتها بى بى سى حول تغطية الوفيات فى العائلة الملكية. إلا أن صحيفة التليجراف ذكرت أن الخواجة لم يكن مشاركا، وبدا أنه أساء فهم التمرين وأعتبره خبرا عاجلا.

وكان الخواجة البالغ من العمر 31 عاما ويعمل مقدما ومعدا بـBBC الأردية، منذ عام قد ذكر على حسابه على تويتر "خبر عاجل: علاج الملكة إليزابييث بمستشفى الملك إدوارد السابع فى لندن.. وسيصدر بيان بعد قليل". وأصدر قصر باكنجهام بيانا، أكد فيه أن الملكة فى صحة جيدة، ويُعَد البيان نادرًا، لأن عادة ما يرفض البرتوكول الرد على التكهنات بشأن صحة الملكة. وأعلن القصر أن الملكة زارت المستشفى لإجراء فحوص دورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً