العدد 4653 - الأربعاء 03 يونيو 2015م الموافق 16 شعبان 1436هـ

شاهد الصور... الجامعة الملكية للبنات تخرّج فوجها السابع

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أنابت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لحضور حفل تخريج الجامعة الملكية للبنات للدفعة السابعة في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

وبهذه المناسبة، أعربت نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة نائبة راعية الحفل الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة عن تقديرها لزيادة إعداد الخريجات كل عام وفي مختلف التخصصات وخاصة التخصصات النوعية مما يتيح لهن سهولة الحصول على الفرص الوظيفية في سوق العمل، ويعزز من تواجد المرأة كشريكة في عملية بناء مجتمع يقوم على التنافسية ومبدأ تكافؤ الفرص.

كما أشادت نائبة رئيسة المجلس بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة الملكية للبنات من خلال الارتقاء بالسلك الأكاديمي عبر الاهتمام بالتخصصات الجاذبة للمرأة والتي تعمل على تهيئتها وتسليحها بالمهارات اللازمة. مقدرة في الوقت ذاته حرص الخريجات على استثمار فترة الدراسة في التزود نظريا وعمليا بكل من شأنه أن يكفل لهن مستقبل أكثر ازدهارا.

وقد بلغ عدد الخريجات (126) طالبة للعام الأكاديمي 2014/2015 ممن أكملن متطلبات برامج البكالوريوس على نحو 68 طالبة من كليّة العلوم الإدارية والماليّة،و13 طالبة من كليّة تكنولوجيا المعلومات، و 41 طالبة من كليّة الفنون والتصميم و 4 طالبات ممن انهين متطلبات برنامج الماجستير.

وبدأت الاحتفالية بكلمة لرئيس الجامعة الملكيّة للبنات مازن محمد علي جمعة رحب فيها بنائبة راعية الحفل وضيوف الجامعة وهنئ الخريجات بهذا اليوم واستعرض في كلمته أبرز ما حققته الجامعة من إنجازات خلال العام الأكاديمي عبر إحياء المناسبات الوطنية والقومية واستضافة الشخصيات البارزة وإقامة ورش العمل والمحاضرات، وذكر مازن محمد جمعة مدى التطور الأكاديمي لأعضاء الهيئة التدريسية، مشيدا بالمستوى الأكاديمي المتميز الذي تحظى به الخريجات نتيجة لحرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متكاملة ضمن الحرم الجامعي الذكي، بما يضمن كفاءة وجودة مخرجات التعلم مما يسهم في رفد سوق العمل بخريجات ذوات كفاءة عالية ينهضن بمجتمعاتهن.

وفي ختام كلمته تقدم مازن جمعه بشكره الجزيل لراعية الاحتفال قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة والشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لتفضلها بالحضور مشيدا بالجهود الطيبة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة في دعم ومعاونة الجامعة.

كما ألقت الخريجتين ابرار عادل السعيد ودانة يوسف العلوي كلمة باللغتين العربية والإنجليزية بالنيابة عن الطالبات الخريجات، أثنين فيها بجهود الجامعة الملكيّة للبنات وما وفرته من بيئة تعليمية مميزة وأشدن بمستوى التعليم الجامعي المتقدم الذي حظين به والذي يؤهلهن لخوض حياتهن العملية بشكل فاعل وتقدّمن بالشكر الجزيل لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية لدعمهم ومساندتهم لطالبات الجامعة.

وبعد ذلك تفضلت الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة مشكورة بتسليم شهادات درجة برنامج البكالوريوس لخريجات الدفعة السابعة وشهادات درجة برنامج الماجستير لخريجات الدفعة الأولى من الجامعة وبحضور ممثل مجلسي الإدارة والأمناء للجامعة الملكيّة للبنات و رئيس الجامعة وليد الزامل.

وعبرت الخريجات عن مدى استفادتهن من تخصصاتهم المختلفة، حيث ذكرت الخريجة المتميزة دانة يوسف العلوي أنها اكتسبت من خلال تخصصها بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الأعمال الدولية عدة مهارات على المستوى العلمي والشخصي بما يؤهلها لبناء مستقبل مهني متميز، وفي هذا السياق أضافت الخريجة مي قمبر، تخصص بكالوريوس الفنون في تصميم الأزياء أنها نمّت موهبتها الإبداعية من خلال تخصصها وأصبحت أكثر اهتماما بالتفاصيل الدقيقة، وأضافت الخريجة السعودية لينا العتيبي أن اختيارها للدراسة في الجامعة الملكية للبنات هو بفضل المستوى الأكاديمي المتقدم وأردفت قائلة أن إمكاناتها ولغتها الإنجليزية تحسنت بشكل كبير أثناء دراستها في الجامعة. وكذلك عبر ذوي الخريجات عن فرحتهم الغامرة بتخرج بناتهن في هذا اليوم المبارك.

وفي الختام قدم وليد الزامل بالنيابة عن مجلسي الإدارة والأمناء والمنتسبين والخريجات هدية تذكارية معرباَ من خلالها عن جزيل شكره لتفضل قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة برعاية حفل التخرج وإنابتها الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة وحضورها الإحتفال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً