العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

«أمانة العاصمة»: ملف تخطيط جزيرة النبيه صالح من أولويات المجلس

وعد بمتابعة ملف دفان بحر مهزة في سترة

مجلس أمانة العاصمة يستقبل المواطنين والمسئولين خلال مجلسه الأسبوعي
مجلس أمانة العاصمة يستقبل المواطنين والمسئولين خلال مجلسه الأسبوعي

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي أن ملف تخطيط جزيرة النبيه صالح من ضمن أولويات المجلس، وهناك جهود ومتابعات للانتهاء من الملف مع الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال لقاء مجلس أمانة العاصمة الأسبوعي أمس (الخميس) بعدد من ممثلي مؤسسات الأهالي والنواب والمسئولين.

وخلال لقائه بممثلي جزيرة النبيه صالح، وعد مجلس الأمانة بمتابعة موضوع ملف تخطيط جزيرة النبيه صالح ومتابعة الأراضي الوقفية بجزيرة النبيه صالح، إذ يعتبر هذا الملف من الملفات المهمة والشائكة في المنطقة حيث يوجد ما يقارب 107 أراض وقفية غير مسجلة. وفي هذا السياق، وعد المهندس مازن أحمد العمران نائب رئيس المجلس ورئيس اللجنة الفنية بالاجتماع بممثلي أهالي جزيرة النبيه صالح قريباً لإطلاعهم على آخر المستجدات في موضوع تخطيط الجزيرة.

كما طالب اهالي جزيرة النبيه صالح بالإسراع في بناء مدرسة لطلبة الجزيرة؛ لان المدرسة قديمة وتعود إلى العام 1962 وتأتي المطالبة بمدرسة جديدة؛ بسبب زيادة عدد الطلبة المستجدين وخصوصا بعد أن تم توزيع الوحدات السكنية وعددها 222 وحدة سكنية، داعين إلى الإسراع في بناء مدرسة لتستوعب 500 طالب، كما اشار الأهالي الى ان مدرسة النبيه صالح الابتدائية للبنات هي ملك للأوقاف الجعفرية.

وبينوا بأن المدرسة لا تحتوي على صالة رياضية لتقيهم برد الشتاء وحر الصيف، منوهين ان جزيرة النبيه صالح هي المنطقة الوحيدة في محافظة العاصمة التي ليس لها تصنيف معتمد وأكثر من 50 في المئة من مساحتها غير مخططة ما يحول دون قدرة أصحاب الأملاك من تعمير عقاراتهم.

وذكر ممثلو الأهالي ان المناطق المعمرة تشهد حركة بسيطة؛ نظراً إلى تداخل الكثير من الأملاك مع بعض الشوارع التي هي بحاجة إلى استملاك. وغالبية الشوارع والطرق في المنطقة غير المخططة ترابية أو تم تعبيدها بصورة مؤقتة، وهي تتداخل مع أملاك خاصة وعامة، مؤكدين على تأخر مصالح الأهالي لعشرات السنين، علاوة على تعطل العديد من المشروعات في المنطقة.

وفي السياق نفسه، وعد مجلس أمانة العاصمة عددا من بحارة مهزة بسترة بمتابعة موضوع الدفان في بحر مهزة، حيث شكى البحارة من الدفان في بحر سترة وعدم وجود مواقف لقوارب البحارة ما يهدد مصدر رزق أكثر من 200 بحار.

كما تقدم ممثلو أهالي رأس رمان بطلب لاستخدام ملعب حديقة رأس رمان لإقامة البطولة الرمضانية الأولى لكرة القدم، وذلك خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك حتى النصف من شهر رمضان. كما استقبل المجلس طلبات عدد من مواطنين منها فتح شوارع تجارية في توبلي وجدعلي، وإنشاء مرتفعات في قرية العكر الغربية على شارع 25 بمجمع 624 لحماية الأطفال والمارة.

وكان في استقبال الأهالي والمسئولين رئيس مجلس الأمانة المهندس محمد علي الخزاعي ونائب الرئيس المهندس مازن أحمد العمران ورئيس لجنة العلاقات العامة مها صالح آل شهاب وأعضاء المجلس: عبدالواحد النكال ومرام عيسى الشربتي وإيمان عيسى القحطاني.

العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:46 ص

      ارجعوا مااستوليتم عليه

      ا من بحارة مهزة بسترة بمتابعة موضوع الدفان في بحر مهزة،
      نطاالب بايقاف الدفان نهائيا و لا نرضى بالقضاء على ساحلنا و بحرنا بحجج واهية

اقرأ ايضاً