العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

وكيل الأشغال يبحث مع وفد صيني التعاون في مجال التعمير والإنشاءات

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وكيل شئون الأشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط وفدا صينياً من شركة CHINA MACHINERY ENGINEERING CORP (CMEC)، حيث أستعرض معهم فرص الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع الحكومية الأخرى بمملكة البحرين ، وقد حضر اللقاء كل من الوكيل المساعد للخدمات الفنية إبراهيم حسن الحواج، القائم بأعمال الوكيل المساعد للطرق كاظم عبداللطيف، القائم بأعمال الوكيل المساعد للصرف الصحي اسماء جاسم مراد والقائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة وديعة مرزوق أحمد.

وفي بداية اللقاء رحب الخياط بالوفد الصيني مشيداً بالجهود الحثيثة التي تقوم بها جمهورية الصين الصديقة في سبيل تفعيل أواصر التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مساهماتها المتميزة في تقوية وتدعيم الروابط بين الجانبين في شتى المجالات.

كما اشاد بما تتميز به الشركة في المجالات الهندسية والفنية وامكانياتها التمويلية في مجال التعمير والإنشاءات معرباً عن أمله في الاستفادة من هذه الخبرات في تنفيذ بعض المشاريع الحكومية في البحرين، مشيراُ الى أن هذه اللقاءات هي ثمرة الزيارة الميمونة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والوفد التجاري المرافق إلى جمهورية الصين الشعبية في سبتمبر 2013.

وقد أطلع وكيل الوزارة الوفد الصيني على اختصاصات ومسئوليات ومهام وزارة الأشغال التي تعتبر الذراع التنفيذي لجميع مشاريع البنى التحتية بالإضافة إلى المباني والمنشئات الحكومية في المملكة.

وخلال الزيارة قدم وفد (CMEC) عروضاً لعدد من المشاريع التي قامت الشركة بتنفيذها في المجالات الهندسية المختلفة، حيث تعتبر (CMEC) من أكبر الشركات الصينة المملوكة من قبل الحكومة وتمتلك إمكانات كبيرة وتستخدم تقنيات حديثة. بالإضافة إلى ذلك فإن لدى الشركة القدرة على تمويل وتنفيذ المشاريع بمنظومات عمل مختلفة من ضمنها البناء والتشغيل ونقل الملكية.

كما قدم فريق الوزارة المشارك عدد من العروض حول مشاريع الوزارة وخططها المستقبلية في قطاعات الطرق والصرف الصحي والمباني بالإضافة إلى ذلك قدم قطاع الخدمات الفنية عرضاً حول نظام المناقصات وتأهيل المقاولين وحول اعتماد المواد والمصانع ونظام ضمان الجودة في المشاريع.

وتم على هامش الزيارة التي استمرت لاربعة أيام ترتيب جولات ميدانية لأهم مشاريع الوزارة في قطاع الطرق والصرف الصحي والمباني والبلديات للاطلاع عليها عن كثب. كما شملت هذه الجولة زيارة لمختبرات ادارة هندسة المواد حيث تم إطلاع الوفد على العمليات المختلفة للإدارة بما في ذلك نظام اعتماد الشركات والمصانع والمواد التي تستخدم في مشاريع الوزارة (E- Mas) ، كما اطلع الوفد عى الاجهزة المختلفة التي تملكها مختبرات الطرق و المباني والهندسة الجيوتقنية.

وفي ختام الزيارة تمت مناقشة مشروع لمذكرة تفاهم بين الشركة ووزارة الأشغال بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين حيث تم الاتفاق على الاستمرار بالتواصل لصياغة هذه المذكرة أملاً في التوقيع عليها لاحقاً بعد اعتمادها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً