العدد 4654 - الخميس 04 يونيو 2015م الموافق 17 شعبان 1436هـ

الحشد الشعبي يعلن مقتل قائد شيشاني بارز بـ"داعش" ويؤكد حسم قضية بيجي

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة (5 يونيو/ حزيران 2015)، عن مقتل قائد شيشاني بارز في تنظيم "داعش" شمال تكريت، وفيما كشفت عن إعدام التنظيم عناصره الفارين، أكدت حسم قضية بيجي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحشد كريم النوري في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية وبإسناد من الحشد الشعبي تمكنت من قتل القائد البارز بتنظيم داعش الإرهابي المدعو ابو شامل الشيشاني خلال المعارك الجارية في قضاء بيجي"، مشيرا إلى أن "اغلب القيادات الداعشية في بيجي شيشانية الجنسية".

وأضاف النوري أن "قوات الحشد الشعبي بدأت بتحرير حي التأميم في قضاء بيجي والتقدم نحو مركز القضاء"، مؤكدا أن "قضية بيجي قد حسمت وما تبقى هو عمليات التطهير".

وأشار النوري إلى أن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي اصبحوا محاصرين من جهة النهر وجنوب شرق بيجي"، لافتا إلى أن "التنظيم بدأ بإعدام العديد من عناصره ممن فروا من المعارك الجارية".

وكان نائب محافظ صلاح الدين عمار حكمت رجح، في (3 حزيران 2015)، أن يتم تحرير قضاء بيجي من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل خلال اليومين المقبلين، وفيما عزا سبب تأخر تقدم القوات الأمنية المسنودة بمقاتلين من الحشد الشعبي في القضاء إلى "حرصها" على ممتلكات المواطنين، أكد وضع آلية لإعادة النازحين خلال الأيام المقبلة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً